الرئيسية » الهدهد » هذه المادة يُرجح استخدامها لإخفاء جثة خاشقجي المقطعة.. تتفاعل مع سوائل الجسم فتحوله لرماد

هذه المادة يُرجح استخدامها لإخفاء جثة خاشقجي المقطعة.. تتفاعل مع سوائل الجسم فتحوله لرماد

تناقل ناشطون بتويتر ما قالوا إنه أنباء عن استخدام فريق اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي لمادة “أكسيد الكالسيوم”، التي تسرع بتحلل الجثث وتلتهم اللحم والأغشية الرقيقة.

 

وبحسب النشطاء استخدمت هذه المادة قديما لدفن ضحايا الطاعون وعرفت بالجير الحي في القرن السابع وكان البيزنطيون يستخدمونها لقذف أعدائهم بها لحرقهم كما استخدمت نفس المادة للتعذيب في محاكم التفتيش المسيحية لسحب الاعترافات.

 

https://twitter.com/Talalalkuwari/status/1050024416460136450

 

ومادة الجير الحي هي عبارة عن بودرة بيضاء كاوية تتفاعل مع الماء بشدة ليصدر طاقة تصل حرارتها إلى ٣٠٠ درجة مؤية، ومن أهم استخداماتها قديما وحديثا تعجيل تحلل الجثث للحيوانات المصابة بالجمرة الخبيثة للتخلص من المرض بتصريح من وزارة الصحة.

 

وبسؤال أحد خبراء الطب الشرعي عن تأثير مادة الجير الحي على الجثث أكد أن المادة تتفاعل مع سوائل الجسم فتتحول إلى رماد.

 

وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية نقلا عن  مسؤول كبير في وزارة الخارجية التركية قوله إن مسؤولين أمنيين أتراك استنتجوا أن المعارض السعودي جمال خاشقجي قد اغتيل في القنصلية السعودية في اسطنبول بناء على أوامر من أعلى المستويات في الديوان الملكي السعودي.

 

وبحسب تقرير الصحيفة الأمريكية الذي ترجمته “وطن”، فقد أكد المسؤول في الخارجية التركية أن عملية قتل “خاشقجي” كانت عملية سريعة ومعقدة، موضحا أن عملية القتل استغرقت ساعتين من وصوله إلى القنصلية على يد فريق من العملاء السعوديين، قاموا بتقطيع أوصال جسده بمنشار عظم جلبوه لهذا الغرض، واصفا الأمر بالخيال.

 

وقالت الصحيفة إنه لا يزال من غير الواضح كيف قررت الحكومة التركية أن السيد خاشقجي قد قُتل، مشيرة إلى أن الضغط على الجانبين سيجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للحكومتين التركية والسعودية في التوصل إلى قصة لحفظ ماء وجهيهما وإلقاء اللوم على طرف ثالث.

 

وأضافت الصحيفة أن المسؤولين الأتراك الذين تحدثوا لها شريطة عدم ذكر أسمائهم، تركوا أشياء غامضة بما فيه الكفاية ورفضوا الكشف علناً عن أدلتهم ، مشيرة إلى أن بعض المنافذ الإخبارية الموالية للحكومة تقول إن الشرطة لا تزال تحقق في احتمال اختطاف خاشقجي ، وليس قتله، موضحة أنه مع مرور أكثر من أسبوع على آخر مرة شوهد فيها ، تضاءل احتمال أنه على قيد الحياة.

 

وبحسب مسؤولين أتراك تحدثوا للصحيفة، فإن المؤسسة الأمنية التركية خلصت  إلى أن عملية القتل التي تعرض لها  خاشقجي كانت موجهة من القمة لأن كبار القادة السعوديين فقط هم الذين يمكن أن يأمروا بإجراء مثل هذا الحجم والتعقيد .

 

ونقلت الصحيفة عن المصدر التركي قوله إن من بين الخمسة عشر سعوديا الذين حضروا للقنصلية أثناء تواجد “خاشقجي” فيها، خبير لتشريح الجثة، مفترضا أن وجوده هناك للمساعدة في تمزيق الجثة.

 

وقال المصدر للصحيفة إنه تم إبلاغ الرئيس رجب طيب أردوغان بالنتائج التي توصل الجهاز الامني يوم السبت، موضحة أنه منذ ذلك الحين ذهب مسؤولين يخبرون عدد لا يحصى من المنافذ الإخبارية ، بما في ذلك صحيفة نيويورك تايمز ، بأن خاشقجي قد قتل داخل القنصلية السعودية.

 

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “هذه المادة يُرجح استخدامها لإخفاء جثة خاشقجي المقطعة.. تتفاعل مع سوائل الجسم فتحوله لرماد”

  1. الشرطة التركيه والاجهزة الامنيه التركيه تماطل وتسرب معلومات لاقيمة لها ولم يصدر اي تصريح رسمي بالواقعه بتفاصيلها وادلتها وتسريب مثل هذه المعلومات والصور والفديوهات من قبل الشرطة التركيه (بالقطاره ) دليل علي ان الشرطة التركيه لديها معلومات مؤكدة تسرب منها اشارة للتلقفها الحكومة السعوديه لاستغلالها سياسيا او ان الشرطة التركيه ليس لديها اي معلومات تذكر ماعدي بعض الفديوهات التي استخلصتها من مقرها امام القنصليه واذا احبت الشرطة التركيه الي الوصول لمعلومات ايجابيه فلديها عناصرها داخل وخارج القنصليه ولديها كثير من الاتراك المتعاونون مع القنصليه السعوديه سواء في تآمين السيارات او الصيانه او الخدمات الداخليه والخارجيه ولديهم ايضا متعاونون من الشرطة التركيه في المطار ومترجمين وموظفين اتراك بصفة مؤقته ودائمه وعليهم العمل بمصداقية فهذه نفس بشريه وليست مجال للمساومة والمكاسب السياسيه .

    رد
  2. مشيرة إلى أن الضغط على الجانبين سيجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للحكومتين التركية والسعودية في التوصل إلى قصة لحفظ ماء وجهيهما وإلقاء اللوم على طرف ثالث.

    ……………………………………

    كيف ضغط على تركيا؟؟؟ وحفظ ماء وجهها؟؟؟
    رمي الجريمه على طرف ثالث هو اخراج الكيان السلولي الصهيوصليبي وال 15 ارهابي
    من الجريمه كالشعره من العجين !!! اي بتواطئ من الخونه الاتراك ان حدث هذا؟
    وما هو الثمن؟ بزنس ومليارات في خزينه حكومه اردوغان؟؟؟ باستمرار السياحه والاسثمار والبارات
    والخمارات والبغايا.

    رد
  3. آل سعود من أنجس الأنظمة والعوائل
    ‏وما أنجس منهم إلا من يؤيدهم ويسدد لهم ظلمهم ويفتي لهم ، آل سعود ما تركوا محرم إلا واقتحموه ولا قبيح إلا وفعلوه
    ‏وكم حذر الصادقون من هذه العائلة المجرمة وخبثهم ونجاستهم وسفالتهم
    ‏ما ينفع مع آل سلول إلا أسلوبهم وهو الخطف والقتــ.ــل والسحل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.