معلومات جديدة عن اغتيال “خاشقجي”.. وسرّ غرفتين بالقنصلية غُيّرت أقفالُهما واجتماع الموظفين المفاجئ

6

كشفت مصادر أمنية تركية، صباح الأربعاء، تفاصيل جديدة، عن قضية تصفية الكاتب السعودي جمال خاشجقي، داخل مبنى القنصلية في اسطنبول، يوم الثلاثاء الثاني من اكتوبر الجاري.

 

وقالت المصادر إنّ الفريق الأمني السعودي وصل الى مبنى في اسطنبول قبل وصول الكاتب السعودي جمال خاشجقي.

 

وفي تمام الساعة 1 ظهرا الثلاثاء، تم استدعاء جميع موظفي القنصلية، إلى اجتماع في قاعة اجتماعات خاصة في داخل مبنى القنصلية، وبالتلي تم حجزهم في المكان لاتمام عملية اغتيال خاشقجي بهدوء.

 

وأوضحت المصادر الامنية التركية أن دَخَلَ  مبنى القنصلية في تمام الواحدة و14 دقيقة ظهراً، حتى وصل الى القاعة الرئيسية داخل القنصلية، من ثمّ إلى إحدى الغرف وفيها تم قتله بعد دخوله بـ 8 دقائق، أي في تمام الساعة 1:22 ظهراً.

 

وبحسب المعلومات، فإنّ الإجتماع الذي دُعِيَ له موظفو القنصلية، انتهى بعد ساعة ونصف، أي في تمام الساعة الـ2:30 ظهراً، وتم تفريق الموظفين.

 

ويُعتقد أنه تم واخراجه من مبنى القنصلية السعودية خلال ذلك الإجتماع، لاستغلال عدم وجود الموظفين على مكاتبهم.

 

وكشفت المصادر أن هناك غرفتين داخل مبنى القنصلية السعودية، تم تغيير أقفالُهما، ويعتقد أن الغرفة الأولى تم تصفية جمال خاشقجي فيها، والثانية بقيت جثته فيها إلى حين تم التعامل معها وإخراجها بطريقةٍ ما، عبر سيارة من سيارات القنصلية، التي قيل إنها نقلت الجثة أو أجزاء منها إلى  مبنى القنصل السعودي، ومن ثم تم التعامل مع بقايا الجثة.

 

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤول تركي كبير قوله إن كبار المسؤولين الأمنيين في توصلوا الى أن جمال خاشقجي اغتيل في قنصلية بلاده بإسطنبول بناء على أوامر من أعلى المستويات في البلاط الملكي السعودي.

 

وأضاف المسؤول الرفيع أن خاشقجي قتل في القنصلية من قبل فريق من العملاء السعوديين -خلال عملية سريعة ومعقدة في غضون ساعتين من وصوله المبنى- وتم تقطيعه بمنشار كبير جلبه الفريق الذي أتى من السعودية خصيصا لهذا الغرض.

 

وأضاف أن 15 عنصرا سعوديا -وصلوا على متن طائرتين خاصتين الثلاثاء الماضي، وهو اليوم ذاته الذي اختفى فيه خاشقجي- هم نفذ عملية الاغتيال، وكان من بينهم خبير في تشريح الجثث.

 

وقد نفى مسؤولون سعوديون -بمن فيهم ولي العهد - أي ضلوع لبلاده في قصة اختفاء خاشقجي، وأصروا على أنه غادر القنصلية بحرية بعد وصوله بوقت قصير، ولكن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طالب السعوديين بتقديم ما يثبت ادعاءهم بشأن مغادرة خاشقجي مقر القنصلية.

 

وذكرت الصحيفة الأميركية أن الكشف عن كون قتل خاشقجي تم بأوامر من البلاط الملكي السعودي سيزيد الضغط على الرياض وأنقرة، ويدفعهما إلى البحث عن حل يحفظ ماء الوجه للطرفين ربما من خلال تحميل طرف ثالث مسؤولية الاغتيال.

 

وأشارت إلى أن الرياض وأنقرة ربما تلجآن للقول إن اختفاء خاشقجي تم على يد عناصر أمنية سعودية خارجة عن القانون، أو أنه توفي عن طريق الخطأ أثناء التحقيق.

 

وفي السياق ذاته، كشفت صحيفة واشنطن بوست أن الاستخبارات الأميركية اعترضت اتصالات لمسؤولين سعوديين يبحثون خطة لاعتقال مواطنهم الصحفي الذي اختفى بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول قبل أسبوع.

 

وأضافت الصحيفة أنه لم يتضح من الاتصالات المعترضة لمسؤولين سعوديين ما إذا كان سيتم اعتقال خاشقجي أم قتله.

 

وأشارت “واشنطن بوست” إلى أنه ليس من الواضح أيضا ما إذا كانت السلطات الأميركية قد حذرت خاشقجي أم لم تحذره بناء على هذه المعلومات.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. ابوسعود يقول

    التضحيات شي وارد لاشك فيه من قبل العصابات المتعصبة المنحلة انما ذلك حينما يسبب الضحية نوع ما من الخطر المحتمل مع انعدام الفائده السياسية الخاصة له.. فقد تكون التضحية نوع من انواع اكتمال اللعبة السياسية..
    هكذا هي اللعبة فالجميع تحت قيادة عصابات تعصبية منحلة ومجبر على تمرير اهدافها السياسية بشكل مباشر وغير مباشر الى ان يستيقظ من السطوة ويصبح حر ومسؤول وصاحب كلمة ورأي ومكانة ولكن متى وكيف؟!
    الجواب ربما يكون لدى الجميع ..
    واعني الجميع ليس لدى فرد واحد..

  2. خالد يقول

    نسأل الله العظيم ان ينتقم من الولد الذي يحكم البلد وأن يمزقه ويمزق ملكه شر تمزيق .فقد عاث فيها الفساد وتجبر على العباد .لقد أثبت لنا مانراه اليوم من عبث ابن سلمان ان التاريخ الذي كنا نقرأه عن شجاعة وبطولة آل سعود حينما أسسوا الدولة السعودية ماهي إلا هراء وأساطير الأولين .أين الرجال من آل سعود الآن ؟ ألا يوجد من بينهم رجل ابن أمه يوقف هذا المعتوه ؟ وصدق المثل القائل (من قلة الرجال سموا الديك أبو صقر )

  3. ابو احمد يقول

    الحكومة التركيه تعتقد بأنها بهذه التسريبات تضغط علي الحكومة السعوديه لتحقيق مكاسب سياسيه او ابتزاز مالي ..ولاتعلم بأنها تسقط اي الحكورمة التركيه في وحل عدم المصداقيه وعدم الاحترافيه وركاكة امنها ومخابراتها هذه الحادثة ستفضح شعارات العدالة والتنميه وستفضح شعارات الوسطيه والتسامح والانفتاح ..ستسقط شعارات يعقبها سقوط حكومات او بالاحري مجرمين كيف تشارك دولة متهمة بالقتل وارهاب الدولة في تحقيقات هي متهمة فيها وكيف تسمح لنفسها الحكومة التركية ان تجعل من امنها اضحكوة امام العالم …الرجل بكل بساطة خطف من تركيا دون اعتبار للامن التركي الركيك ورحل الي السعودية للتشفي منه وسجنه والاتراك يماطلون ويتهربون لعلمهم ويقينهم ان هناك من هربه من الاتراك سواء في المطار او من داخل القنصليه نفسها بكل وضوح وصراحة الدولة العميقة لازالت تعمل من داخل تركيا ومتغلغله في امنها ومخابراتها ومطاراتها وتتعاون مع القنصليات والسفارات والجهات المعادية لتركيا وبسط اجراء ان تستجوب الحكومة التركيه كل من عمل ويعمل مع السفارات والقنصليات من مواطنيها وستتضح لهم كامل التفاصيل عن عملية الاختطاف بدل هذا التخبط المضحك .المبكي .

  4. خبير كلاب يقول

    الى الحمار أبو أحمد
    فعلا نعلي فيه عقل وكرامة أكثر ما في راسك يالخنيث يا جربوع آل سعود.
    نهاية الخنازير اليهود من آل سعود صارت قريبة جدا, الحمار ابن الحمار الملاط فيه بمؤخرته محمد بن سلمان الخريان هو من تسبب بنهاية ال سعود, واسمهم الحقيقي آل مرداخي.
    أنصحك بأن تبحث عن مزبلة جديدة تقتات منها أنت والكلاب على شاكلتك, عندك حديقة حيوانات ابن زايد أو منيوك البحرين, والا ليس لك الا عمك جوز أمك السيسي.

  5. مازن يقول

    ليس بغريب على ال سعود القتل فقد قتلوا سابقاً المعارض ناصر ال سعيد الشمري في لبنان وتم اخفاء جثتة 30 عام ولم تظهر الى الان واهلوا يبحثون عن ابنهم الشهيد.

  6. Mazn يقول

    ليس بغريب على ال سعود القتل فقد قتلوا سابقاً المعارض ناصر ال سعيد الشمري في لبنان وتم اخفاء جثتة 30 عام ولم تظهر الى الان واهلوا يبحثون عن ابنهم الشهيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.