“لن تنجحوا.. تركيا ليست جمهورية موز”.. “شاهد” تصريح ناري من رئيس مجلس الأمة الكويتي يثير جدلاً واسعاً

1

أثارت الكلمة النارية لرئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم إعجاب الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما الأتراك منهم، بعد أن وجه صفعة قوية لكل من يتأمر على الاقتصاد التركي ويهدف لزعزعة الاستقرار فيها.

 

وخلال كلمته التي ألقاها أمام الاجتماع الثالث لرؤساء البرلمانات الآسيوية والأوروبية المنعقد في مدينة انطاليا التركية تطرق “الغانم” إلى التطورات الأخيرة المتعلقة بالحالة المالية و الاقتصادية التركية قائلا: ” اليوم وعلى سبيل المثال لا الحصر ، يتحدثون عن أزمة اقتصادية في تركيا ، ولا مشكلة هنا ، فكل الدول تمر بمخاضات ، لكن هناك من يتحدث علانية عن استهداف لتركيا ورغبة في فرض شروط محددة عليها ” .

 

وأضاف قائلا: ” نقول لمن يبشر بحرب اقتصادية ضد تركيا ، أو يتمنى حدوث انهيارات مالية : لن تنجحوا ، فتركيا ليست جمهورية موز بل هي دولة تقف على إرث من العراقة والتقاليد وهنا يعيش شعب حي وخلاق وتواق للحياة ، حاله حال كل شعوب الأرض ” .

 

وأعرب “الغانم” عن ثقته بقدرة القيادة التركية والشعب التركي على تجاوز أي عارض اقتصادي عابر .

 

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم قد أكد أن موقف الكويت و الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح في مساعدة دول الجوار الاقليمي والعمل على خلق مناخات استقرار وأمن وسلم ، تكون من صالح الجميع هو ركن اساسي في العقيدة السياسية الكويتية .

 

وأعرب “الغانم” في كلمته عن الرفض القاطع لكل صيغ الحروب الاقتصادية وسياسات التجويع ، متسائلا ” أي صيغة بائسة للصراع هذه ؟هل هناك من لا يزال يريد تركيع الآخر وتجويعه؟ وهل هذا هو السبيل الوحيد لتصفية الحسابات؟

 

ومضى الغانم قائلا: ” من منا يريد مجاورة فقير ومعدم وذي حاجة ؟”.

 

وتابع متسائلا:”من منكم يريد ان يكون قريبا من بركان قد يثور في أي لحظة ؟”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of صناجة العرب
    صناجة العرب يقول

    للاستاذ الغانم رجل حر ولا له مواقفه التي تنبض من قلب الامة
    ولا ننسى دولة الكويت و مواقفها الرزينة و السوية والاتزان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More