دليل قاطع بيد تركيا على تعذيب “جمال خاشقجي” وقتله .. التفاصيل “مؤلمة” وفريق الإغتيال لم يطمس الأسرار!

6

أشار المغرد السعودي الشهير “” إلى أن توفر لها دليل قطعي على تعذيب الكاتب الصحفي السعودي المعارض وقتله، مرجحا أن تقوم السلطات التركية بنشر الدليل قريبا جدا.

 

وقال “مجتهد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”يبدو أن الأتراك توفر لديهم دليل قطعي وتفصيلي على تعذيب جمال وقتله (الدليل ربما يعلن قريبا) ويبدو أن الفريق الذي نفذ العملية لم يكن لديه مهنية في إخفاء الأسرار وطمس التفاصيل التفاصيل (المؤلمة جدا) تستدعي موقفا حازما جدا من تركيا فهل ستكتفي تركيا بالاحتجاج؟”.

ورجّحت الشرطة التركية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية في إسطنبول.

 

وذكرت مصادر أن فريقا سعوديا قام بتعذيبه وتقطيعه، بينما تصرّ على أنه غادر القنصلية بعد دخوله بقليل.

 

ونقلت رويترز عن مصدرين تركيين ليل السبت أن التقييم الأولي للشرطة التركية يشير إلى أن خاشقجي الذي اختفى بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول الثلاثاء، قد تمت تصفيته داخلها بالفعل.

 

وقال أحد المصدرين “نعتقد أن القتل متعمد وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية”.

 

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مقرب من الحكومة التركية أن الشرطة تعتقد أن خاشقجي قُتل داخل القنصلية السعودية بأيدي فريق أتى خصيصا إلى إسطنبول وغادر في اليوم نفسه.

 

وأوردت صحيفة واشنطن بوست الأميركية بدورها نقلا عن مصدرين مطلعين على التحقيقات أن الفريق الذي نفذ عملية الاغتيال قدم من السعودية وهو مؤلف من 15 شخصا.

 

وقالت إنه إذا تأكد مقتل خاشقجي فسيشكل ذلك تصعيدا سعوديا صادما لإسكات المعارضة.

 

وذكر موقع “ميدل إيست آي” أن الصحفي السعودي عُذب قبل أن يُ وتقطع جثته، وهو ما أكدته تقارير إعلامية أخرى نقلا عن مصادر مطلعة.

 

كما نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن رئيس جمعية “بيت الإعلاميين العرب” التركي توران كشلاكجي أن مسؤولين أتراك أكدوا له أن خاشقجي قُتل وشوهت جثته، كما نقلت الصحيفة عن مسؤول عربي –لم تذكر اسمه- أن الجثمان قد شوّه بالفعل.

 

وأفادت تقارير إخباريّة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيلقي اليوم الأحد كلمة، ربما يتطرّق فيها إلى ما حدث مع خاشقجي.

 

ويؤكد محللون أنه في حال تأكد بشكلٍ رسميّ قيام السعودية بتصفية “خاشقجي” على الأراضي التركية، فإن العلاقات بين البلدين ستأخذ منحىً جديداً.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. خبير كلاب يقول

    مع محبتي وتقديري لتركيا وأردوغان حسب خبرتي بتركيا وسياسيي تركيا، سيكتفي الأتراك بالصراخ والزعيق على عادتهم وسوف تنجو السعودية بفعلتها.
    هذا بسبب أن الأتراك لديهم ميل دائم الى التفاهم وعدم التصعيد. منذ 8 سنين ونحن نسمع صراخ تركيا ضد امريكا لدعمها الإرهابيين الاكراد. للآن لم يحصل شيء ومازالت امريكا تدعمهم، واحتل الاكراد كل شمال سوريا بمساعدة امريكا رغم صراخ وزعيق تركيا.

  2. الجوكر يقول

    “مسلخ المملكة العربية السعودية” هذا ما يجب كتابته على مدخل جميع السفارات والقنصليات السعودية أينما وجدت، إنَّا لله وإنّا إليه راجعون.

  3. مهلوس يقول

    هلوسات
    للاسف انطلت الحيلة علي الناس
    ان اختفاء هذا الرجل بتخطيط تركيا والسعودية معا
    قد تكون لتركيا معلومات ان هذا الرجل على علاقة ب غولن المعارض والعدو اللدود لاردغان والمقيم في الواق واق
    و هو المعارض ل ال سعود بالتالى مع اختلاف ال سعود واردغان لكن لكل منهما شهية…
    قد نرى صمت غربى او دهول لبعضهم لان المخطط انطلى عليهم وفقدوا احد من قد يكون شىء ما يوم ما…

    هلوسات

  4. الامير يقول

    عندما كان البعض يقول ان ال سعود فرقة من اليهود كنا لا نصدق و ها هم انفضحوا بغدرهم و محاربة الاسلام .

  5. محمد علي يقول

    وذكر موقع “ميدل إيست آي” أن الصحفي السعودي عُذب قبل أن يُقتل وتقطع جثته، وهو ما أكدته تقارير إعلامية أخرى نقلا عن مصادر مطلعة!!! طيب المصادر المطلعه ليش ما تورينا جثته على الأقل علشان نعرف أنه قتل؟؟؟ أين جثة الخاشقجي يا من تدعون بأنه قتل؟؟؟ أعتقد حتى الآن كله حكي في حكي وما فيه شـــئ أكيد.

  6. الثورة للأحرار يقول

    أموال الحج والعمرة تذهب إلى آل سلول ومازال المسلمين يذهبون للحج وينفقون الملايين، يجب على المسلمين مقاطعة الحج إلى أن يتحرر بلد الحجاز من هؤلاء العصابة الماسونية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.