من جديد، عاد بتوجيه إهاناته للعاهل السعودي بن عبد العزيز، كاشفا أسرار مكالمته الأخيرة معه قبل أيام.

 

وقال “ترامب” في خطابه أمام تجمع انتخابي لأنصاره في ولا ميسيسبي مخاطبا الحضور:”نحن نحمي ..هل تعتقدون أنهم أغنياء؟”.

 

وأضاف قائلا:” أحب الملك.. الملك سلمان.. لكنني قلت له أيها الملك نحن نحميك..قد لا يمكنك البقاء هناك لأسبوعين بدوننا.. عليك الدفع مقابل جيشك.. عليك الدفع”.

 

وتابع قائلا في معرض ابتزازه للدول التي تقوم الولايات المتحدة بتوفير الحماية لها: “واليابان أيضا ستقةم بالمساهمة.. تعلمون أننا نحمي اليابان.. وهي تساهم بنسبة ضئيلة.. ونحمي كوريا الجنوبية.. وبالمناسبة نؤدي بشكل جيد في ملف كوريا الشمالية،ولكن فيما يتعلق بكوريا الجنوبية فعليهم تعويضنا”.

ويأتي حديث “ترامب” هذا بعد أيام من تصريحه بأنه مستاء من دعم بلاده للجيوش الغنية مثل السعودية، مشيرا إلى انه أجرى محادثة هاتفية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لبحث هذا الأمر فجر السبت الماضي.

وجاءت انتقادات “ترامب” في كلمة له خلال تجمع انتخابي دعما لمرشحي الحزب الجمهوري في ولاية فرجينيا الغربية، وفي أعقاب انتقاد مماثل وجهه لدول حليفة في حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وقال “ترامب”:”لما نقدم مساعدات لجيوش دول غنية مثل السعودية واليابان وكوريا الجنوبية؟”

وتابع:”سيدفعون لنا. المشكلة هي أن أحدا لا يطالب، وقد أجريت محادثة هاتفية مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز لبحث هذه المسألة.”

وعن تفاصيل مكالمته مع العاهل السعودي قال ترامب:”أنا أحب السعودية وقد تحدثت مع الملك سلمان هذا الصباح حديثا مطولا وقلت له أيها الملك لديك تريليونات من الدولارات ومن دوننا الله وحده يعلم ماذا سيحدث ربما لا تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك لأن السعودية قد تتعرض للهجوم لكن معنا أنتم في أمان تام ”