تفاصيل اختطاف الكاتب السعودي جمال خاشقجي من مقر السفارة السعودية بإسطنبول

7

نقلت قناة “” عن مراسلها في إسطنبول أن الشرطة التركية تحقق في اختفاء الكاتب الصحفي السعودي ، بعد دخوله القنصلية في إسطنبول.

 

 

وضجت مواقع التواصل بالحديث عن “خاشقجي” واختفائه مشيرين إلى فرضية غير مؤكدة عن اختطافه من قبل جهاز أمن الدولة السعودي داخل السفارة نظرا لانتقاده النظام وإقامته بالخارج.

 

 

 

 

وفي تصريحات لموقع “عربي21” قالت خطيبة خاشقجي إنّه “دخل إلى مبنى السفارة في الساعة الواحدة ظهرا، للحصول على أوراق رسمية خاصة به، ولم يخرج من مبنى السفارة إلى الآن”، مشيرة إلى أن “موظفي السفارة أبلغوها بأنه غادرها”.

 

وأضافت أنها تتواصل مع الجهات الأمنية التركية من أمام مبنى القنصلية، ولم يصلها أي معلومات حول اختفائه حتى الآن.

 

 

من جهته، أعلن المغرّد الشهير “مجتهد” أنّه من المرجح أن يكون خاشقجي مخطوفًا.

 

ودون في تغريدة عبر تويتر رصدتها (وطن): ” مرت ثمان ساعات على اختفاء جمال خاشقجي بعد دخوله السفارة السعودية في لإنهاء بعض المعاملات . الحكومة التركية أحيطت بالموضوع وحين استفسرت ادعت السفارة أنه لم يمر عليها”.

 

وأضاف أنّه “إذا تبين أنه مخطوف (وهو المرجح) فمن المفترض أن يسبب ذلك أزمة دبلوماسية كبيرة مع تركيا”.

 

 

يذكر أن خاشقجي هو صحفي سعودي عمل سابقا رئيسا لتحرير صحيفة الوطن السعودية اليومية، كما عمل مستشارا للأمير تركي الفيصل السفير السابق في واشنطن، ولكنه غادر البلاد في ظل حملة رسمية مشددة ضد حرية الصحافة بعد تعيين وليا للعهد، ويكتب حاليا في في صحفية واشنطن بوست الأمريكية.

 

وفي ديسمبر 2017  أعلنت صحيفة “الحياة” السعودية التي يملكها الأمير خالد بن سلطان، عن إنهاء علاقتها بالكاتب الصحفي جمال خاشقجي، مبررة قرارها بما أسمتها “تجاوزات” قام بها خاشقجي.

 

وكان “خاشقجي” قد أوقف عن الكتابة في الصحيفة في سبتمبر الماضي، عقب مجاهرته بمواقف نقدية حادة ضد سياسات محمد بن سلمان، وعمد خاشقجي إلى التعبير عن مواقفه عبر صفحته على “التويتر”، وفي مقالات في الصحف الأمريكية، لاسيما “واشنطن بوست”، فضلاً عن مشاركته في ندوات ومؤتمرات تناقش الأوضاع في بلده.

 

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. عمر يقول

    لو حدث ما يقال بانه حدث, هل يلام احد غير الخاشقجي؟ ألا يعرف ما يفعل النظام الدموي في الرياض, كي يراجع قنصليتها بعدما أهان الصنم؟ ألا يعرف بان إهانة الصنم(وليس الله تعالى) هو الكفر الاكبر المخرج من المللة عند آل سلول والتي لا كفارة لها سوى إبعاد رأسه عن رقبته سنتيمتر واحد؟ ثم الم يكن من الممكن ان يرافقه محامي لإجراء المعاملات او توكيل محامي؟ في اي كوكب يعيش هذا الخاشقجي؟ أنا أقول, لاتبكي على الغبي قط!

  2. ساسا يقول

    طغوا وتجبروا اصنام ال سلول وقالوا نحن ربكم الاعلى….يخرون سجدا للخنزير Trump..ويتامرون على الدول العربية والاسلامية التى لاتدخل مواخيرهم وكبريهاتهم…خدعوا الناس بانهم سدنه للمقدسات وماهم بذلك…لعنة الله عليكم ال سلول كلاب اسرائيل وامريكا

  3. ا د ربيع الالوسي يقول

    الطابور الخامس اللعين والذي تقوده قيادات مجوسية واخونجية وعثمانية وحوثية منتشر في معظم بقاع الارض وبكثافة عالية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجل اهتمامه هو تلميع وجه المجوس والاخونجية والعثمانية واذنابهم بالبلاد العربية وتشويه سمعة السعودية والامارات ومصر التي تعتبر القواعد الاساسية للامة العربية والاسلامية. جمال خاشقجي صحفي ولكن ليس لديه ثقافة الصحافة ولا ثقافة الاسلام الحقيقي وليس لديه اي رؤيا استراتيجية لمستقبل العالم الحديث وموقع بلاده السعودية فيه. هذا الصحفي لا زال يدور كبقية الصحفيين في العالم في دوامة النفاق والكذب وتحريف الحقائق وبيع الكلام مقابل ثمن. لا شرف الصحافة ولا شرف الدين ولا شرف الانسانية ولا شرف الامة لديه بل هو آلة عمياء مطيعة ليس الا. طبعا حتى لو اجتمعت كل كامرات الفديو في العالم بما فيها كامرا جوجل من اعماق الفضاء واثبتت بان جمال خاشقجي خرج من القنصلية سيبقى المتخلفين يرددون بانه دخل ولم يخرج. اوكي فليعملوا ما يشاؤون فان الله مع الحق والعدالة والصواب والسعودية على هذا المنهج. فليقرأوا قصة يوسف عليه السلام ان كانوا مسلمين وليتعلموا امر الله ان اراد لشيء ان يكون فانه يقول له كن فيكون.

    ا د ربيع الالوسي
    رئيس باحثين في البحث العلمي الاستراتيجي
    كندا

  4. نور يقول

    ربيع الألوسي أسألك بالله هل أنت بحق أ .د
    والله الذي لااله غيره يمينا غير حانث فيه إن شاء الله إن تعليقك هذا ليثبت أنك أجهل من دابة وأحقد من جمل … يا راجل ياتافه … طابور خامس لعين يقوده قيادات مجوسية واخونجية وعثمانية وحوثية منتشر في معظم بقاع الارض وبكثافة عالية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا
    إيه الهبل ده ؟
    وفين يا إبني القيادات الملوخية المهلبية الطعمية اللي جل إهتمامها هو تلميع وجه المجوس والاخونجية والعثمانية واذنابهم بالبلاد العربية .
    لأ وإيه ………بيوصف نفسه رئيس باحثين في البحث العلمي الإستراتيجي
    جاتها نيلة اللي عايزة خلف زي هذا الهللوسي

  5. عمر يقول

    الى المدعي, ا د ربيع الالوسي:
    اولاً لا داعي ان تكتب بجانب اسمك دكتور, أنا أشك أن تكون دكتور لأنك أكدت على انك دكتور في نهاية رسالت واضفت الى صفة الدكتور ,رئيس, ايضاً وهذا لا يتناسب مع من يكون دكتوراً حقاً, بل من يشعر بالضعف والجهل لذا يلجأ الى هذه الاسامي والديكورات والواجهات التي في هذا الزمن لا قيمة لها ويمكنك ان تشتري شهادة الدكتوراه حتى في اوربا ب 25 الى 30 الف يورو!! ثانياً مستواك الثقافي لا يناسب مع من يكون حقاً دكتوراً بل يناسب جداً جداً الذباب الاكتروني الذين لا يعرفون سوى كتابة الاكاذيب والسب وهؤلاء مستواهم العلمي والثقافي لا يزيد على مستوى خريجي المتوسط(الصف التاسع) في مدارس السعودية ومصر الذين بالكاد يحصلون على 53% في زمن البلحة والديناصور الداشر الذي ترمب يحلبه ويهدده في نفس الوقت! لا ارد على كل كلمة كتبتها, فقط تذكر, اسيادك تحالفوا مع الصليبيين ضد العثمانيين!!؟؟ ألله تعالى يقول: ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع مللتهم!! فكر, كيف الصليبيون رضوا عن اسيادك لكي يتحالفوا معهم ضد المسلمين العثمانيين وكيف بمسلم يحارب دولة اسلامية مع الكفار؟ والله تعالى يقول: ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار!! فكيف اسيادك الذين تدعي بانهم المسلمون الحقيقيون تحافوا مع من ظلم ومن يحارب الاسلام ولا يزال؟ ثم اليس عندك عيون؟ الا ترى علمانية وكفر النظام السعودي ونشره للفساد والعري والالحاد ومحاربة الدين وسجن العلماء ودعم الكفر والطواغيت ضد المسلمين ونفس الشئ الامارات التي هي خمارات ودعارات ورأس الحربة في محاربة الاسلام وتأكيد العتيبة على علمانية السعودية والامارات؟ العلمانية هي الاسلام او الكفر يا دكتور؟ انت هنا في (( الوطن )) لست في الوطن او عكاظ!! هنا مثقفون وناس شرفاء يحملون هم المسلمين والضعفاء ويرجمون الطواغيت والخونة واذنابهم!

  6. - يقول

    ا د ربيع الالوسي
    رئيس باحثين في البحث العلمي الاستراتيجي
    كندا

    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

    حاط اسمك وعنوانك يامرتزق
    من اجل ان يحشو بني سلول مؤخرتك بالرز السلولي ههههههههه

    ……………………………

    وطابورك وطابور اسيادك, يقودكم ربكم الاعلى الصليبي الخنزير صاحب المغامرات الجنسيه ترمب

  7. عراقية يقول

    ربيع العالوسي
    لم افهم تعليقك فقد ذهبت طولا وعرضا ومفردات لا علاقة لها باللقب العلمي الذي ذيلت به تعليقك ودفاع مهووس عن كيان اسمه آل سعود استولوا على نجد والحجاز وفرضوا اسم جدهم السارق والناهب على أطهر بقاع الأرض . ألا يكفي هذا فقط ليكرههم كل العالم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.