السعودية تجري محاكمات سرية جديدة لشخصيات بارزة معتقلة وتحتجز “هتون الفاسي” بسجن الحائر

0

قال حساب “” السعودي والمعني بحقوق الإنسان والمعتقلين السياسين في المملكة، إنه تأكد لديه أن السلطات أجرت اليوم سلسلة جديدة من المحاكمات السرية لشخصيات سعودية بارزة معتقلة منهم الاقتصادي السعودي المعروف .

 

ودون الحساب في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”تأكد لنا أن المحكمة “الجزائية المتخصصة” عقدت جلسة سرية ظهر اليوم للاقتصادي #عصام_الزامل”

 

ولفت حساب “معتقلي الرأي” إلى النيابة وجهت له خلال المحاكمة عدة تهم جائرة بلغة فضفاضة وفق قانوني مكافحة الإرهاب ومكافحة جرائم المعلوماتية، مطالبة بما سمّته إنزال “عقوبات مشددة” ضده”.

 

 

وأوضح الحساب أن الزامل كان قد اعتقل بسبب إبداء رأيه بضرورة عدم بيع أسهم شركة السعودية الضخمة، فتم تلفيق قائمة تهم زائفة ضده، منها السعي لزعزعة النسيج الاجتماعي وإثارة الفتن.

 

 

كما تم بحسب “معتقلي الرأي” عقد جلسة سرية للمغرّد الشاب ، طالبت خلالها النيابة العامة بسجنه سنوات طويلة بعد أن قامت بتوجيه تهم جائرة ضده بلغة فضفاضة منها  “السعي لإثارة الفتن” و “التواصل مع جهات خارجية”.

 

و”الملحم” المعتقل منذ سنة تقريبا كان قد أبدى رأيه بالإعلام الحكومي ودعاه إلى الترقي في أسلوب الخِطاب في التعامل مع الأزمة مع .

 

 

ولفت الحساب الحقوقي إلى عقد المحكمة الجزائية المتخصصة بالسعودية جلسة محاكمة سرية ثالثة للشيخ #حسن_فرحان_المالكي، وجهت له خلالها النيابة عدة تهمة بلغة فضفاضة – كما فعلت مع كل من تمت محاكمتهم مؤخراً -.

 

https://twitter.com/m3takl/status/1046785213853052928

 

يشار إلى أن السلطات لا تزال تعتقل نجل الشيخ “المالكي” الشاب عباس حسن لمالكي، منذ سنة تماماً، لأنه نشر بعض التغريدات حول والده.

 

 

كما تأكد لحساب “معتقلي الرأي” أن الناشطة د. #هتون_اجواد_الفاسي محتجزة في العزل الانفرادي بسجن الحاير، وذلك منذ اعتقالها قبل أكثر من 3 أشهر.

 

 

وفي يونيو الماضي قال نشطاء إن السلطات السعودية اعتقلت الأكاديمية المعروفة بدفاعها عن حقوق المرأة ، بحسب ما أفادت به وكالة رويترز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.