الرئيسية » الهدهد » عمليات تعذيب وحشي لصوماليات محتجزات في سجون سعودية رفقة أطفالهن

عمليات تعذيب وحشي لصوماليات محتجزات في سجون سعودية رفقة أطفالهن

تداول ناشطون صوماليون بمواقع التواصل صورا صادمة، قالوا إنها تكشف عن عمليات قمع وتعذيب وحشي بحق نساء صوماليات محتجزات بسجون المملكة رفقة أطفالهن.

 

وبحسب الصور المتداولة والتي لم يتثنى لـ(وطن) التأكد من صحتها أو مكان وزمان تصويرها، ظهر عدد من النسوة الصوماليات محتجزات بمكان مكتظ بهم رفقة أطفالهن وقد ظهر على أجسادهم علامات تعذيب وحشي.

 

https://twitter.com/AAhmed07839424/status/1046214986253533184

 

وطالب النشطاء الحكومة الصومالية وسفارة الصومال في المملكة بسرعة التدخل للوقوف على حقيقة هذا الأمر وإنقاذ الرعايا الصوماليين بالمملكة.

 

ومنذ تعديل قانون العمل بالمملكة في أبريل 2013، شنت الشرطة وسلطات العمل السعودية حملات عدة بمدن المملكة لتحديد أماكن العمال الوافدين غير الموثقين واحتجازهم وترحيلهم، حيث خول للشرطة وسلطات العمل صلاحية إنفاذ بنود قانون العمل بحق العمال غير الموثقين، بما في ذلك الاحتجاز والترحيل للعمل لدى أي شخص بخلاف صاحب العمل المحدد.

 

وكان الكثير من الوافدين قد وصفوا لـ “هيومن رايتس ووتش” انتهاكات جسيمة أثناء عمليات الاعتقال والترحيل التي تمت بحقهم، وتشمل اعتداءات من جانب قوات الأمن والمواطنين، وعدم ملائمة ظروف الاحتجاز، والانتهاك أثناء فترة الاحتجاز قبل الترحيل .

 

وقدم وافدون آخرون وصفاً تفصيلياً لانتهاكات جسيمة أثناء الاحتجاز، تشمل نقص الطعام والمرافق الصحية، والضرب من جانب الحراس في بعض الحالات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.