بقوا أسبوعا كاملا مقيدي الأيدي والأرجل.. هكذا قام النظام السعودي بإذلال المعتقلين وعلى رأسهم سلمان العودة

3

استمرارا وإمعانا في التنكيل بالمعتقلين، كشف حساب “” المتخصص في نقل اخبار المعتقلين السعوديين بأن المعتقلين الذين تم نقلهم للمحاكمة في مطلع الشهر الحالي وعلى رأسهم الداعية وعوض القرني وعلي العمري بقوا أسبوعا كاملا مقيدي الأيدي والأرجل حتى أثناء تواجدهم في قاعة المحكمة، فضلا عن عمليات إذلال متعمد تعرضوا لها.

 

وقال “معتقلي الرأي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”تأكد لنا أن كل معتقلي سبتمبر الذين نُقلوا للمحكمة في الرياض مطلع الشهر الحالي تم إخراجهم من زنازينهم مقيدي الأيدي والأرجل، وبقوا كذلك أسبوعاً كاملاً، حتى في قاعة المحكمة، ولم يتم فك القيد إلى بعد عودتهم للزنازين وتم التعامل معهم بطرق مذلة نعتذر عن ذكر تفاصيلها تقديراً لمكانتهم!”.

 

وكان ، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، قد سبق وكشف عن الوضع الصحي لوالده، وظروف اعتقاله.

 

العودة وقبيل أيام من إتمام والده سنة كاملة في السجن، قال: “للذين يسألون عن الوضع الصحي للشيخ العودة، الوالد عادت مشكلة ارتفاع الضغط بعد نقله للرياض في ظروف سيئة جدا”.

 

وبحسب عبد الله العودة المقيم في الولايات المتحدة، فإن “النقل لسجن الحائر بالرياض كان مفاجئا وغريبا، وفيه محاولات حثيثة للإهانة والإذلال، فالوالد لم يعلم بوجود إلا منّا نحن في أثناء اتصاله، وإلى هذه اللحظة لا يعلم ولا نعلم عن ظروف المحاكمة وملابساتها ولا عن التهم، ولا أي ضمانات عدلية حقيقة ولامحاكمة علنية”.

وقال عبد الله العودة، إن السلطات وضعت والده في سجن الحائر بزنزانة “مخيفة صغيرة جدا، متر في متر”.

 

وتابع أن الزنزانة لا يوجد فيها دورة مياه، وأضاف: “بعدها نقلوه للانفرادي واستمروا في التجاهل الصحّي؛ مما أدّى لارتفاع ضغط الدم مرّة أخرى، أسأل الله أن يعافيه ويفرج عنه وعن جميع المعتقلين والمعتقلات تعسفيا”.

 

كما سبق وأن تحدث “العودة” عن أساليب سلطات السجن في إذلال والده، مؤكدا أنهم يتعمدون عدم فك قيده حتى وهو داخل الزنزانة ليتناول طعامه، موضحا أنهم يقدمون له الطعام في كيس من البلاستيك فقوم بمسكه بكلتا يديه المقيدتين وتقطيعه بأسنانه ليتناول ما فيه من طعام.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. - يقول

    لعلها عقوبه له من الله
    ليكفر بها عما قاله في حق العلامه الشيخ الفاضل الطريفي.
    بانه في مكان لائق !!!!؟

  2. م عرقاب الجزائر يقول

    يستعبدون الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟!،أين عمر بن الخطاب ليضربهم بالعصا على قفاهم أو يشج رؤوسهم بها؟!،هذا لا يحدث اسلاميا حتى للحيوان ؟!،من باب الرفق بالحيوان والنهي عن تعذيبه أو حبسه ومنع عنه قضاء حاجاته؟!،ظلاَم الرجال يموت ذليلا ؟!،ولكم في القذافي عبرة يا أولي الألباب لعلكم ترجعون لجادة الحق؟!.

  3. محايد يقول

    الدكتور عبدالله العودة نجل سلمان العودة حصل على الدكتوراة وتعلم ودرس بدعم السعودية التي اعزته واعزت والده
    لكن خيانة الاوطان ليس لها حل الا المحاكمة والاذلال والتقييد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.