الرئيسية » الهدهد » دعا للملك وولي عهده.. “الشريم” يغطي على وضع الاقتصاد المنهار بدعوته السعوديين للتقشف: “النعم لا تدوم”

دعا للملك وولي عهده.. “الشريم” يغطي على وضع الاقتصاد المنهار بدعوته السعوديين للتقشف: “النعم لا تدوم”

في محاولة منه للتغطية على الوضع الاقتصادي المنهار للمملكة بعد استنزاف “ابن سلمان” لمقدرات الشعب في حرب اليمن وتنفيذ مخططاته، خرج الدكتور سعود الشريم إمام وخطيب المسجد الحرام يدعو السعوديين للتقشف والادخار في خطبته أمس.

 

وفي تدليل على كلامه الموجه والمتماشي مع سياسة الديوان الملكي بنصوص شرعية، ذكر الشريم بنصوص شرعية تحض على الادخار، منها قوله تعالى “كلوا من ثمره اذا أثمر وآتوا حقه يوم حصاده ولا تسرفوا انه لا يحب المسرفين”.

 

وتابع موضحا: “كلوا من ثمره” متعلق بجانب الاستهلاك الشخصي، وقوله” واتوا حقه يوم حصاده” متعلق بجانب التوزيع للغير، وفي قوله” ولا تسرفوا” متعلق بجانب الادخار للمستقبل.”

 

وتساء الشريم: ما ظنكم بمجتمع يعي افراده المنظومة الاقتصادية الاسلامية المتكاملة؟ اتراه يفتقر؟ اترونه يضطرب؟ اتراه يقع في كماشة المسغبة او شرك المتربة؟”

 

ليجيب بحماسة قائلا:”كلا، فان من زرع الاسباب الشرعية، قطف ثمرة الاستقرار.”

 

https://www.youtube.com/watch?v=UmxhhkjuU0c

 

وفي محاولة خبيثة لتسكين ألآم السعوديين جراء النكبات الاقتصادية التي لحقت بهم، أكمل إمام الحرم:”الادخار بمفهومه الجلي الذي هو الجزء المستبقى من دخل المرء بعد حسم إنفاقه الاستهلاكي الخاص والعام، الادخار مبدأ عظيم وسلوك اقتصادي بالغ الأهمية لاستقرار الفرد والمجتمع معيشيًا واقتصاديًا؛ لأن تغيرات الحياة لا مناص منها، فتلك هي سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلًا؛”

 

واستطرد:”لذا كان الحذر والحيطة من الأسباب التي حضت عليها شريعتنا الغراء؛ لئلا يقع المرء في ضائقة تلجئه إلى السؤال والاستجداء المذمومين، أو ارتكاب كبائر محرمة كالسرقة والربا، أو الالتحاف بهم الليل وذل النهار الناتجين عن الدين الآسر.”

 

واختتم “الشريم” خطبته داعيا للملك سلمان بتوفيق الله له و ولعضيده وولي عهده لما يحبه ويرضاه وبإصلاح بطانته.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “دعا للملك وولي عهده.. “الشريم” يغطي على وضع الاقتصاد المنهار بدعوته السعوديين للتقشف: “النعم لا تدوم””

  1. ماذا يفعل السعوديون أمام ولاة الأمور هل اثارة الناس واضطراب الشعوب أفلح في ليبيا أو سورية…مالهم إلا الصبر ودعاء الله أن يحفظ البلاد والعباد من شرور الأشرار قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أدوا حقوقهم واطلبوا حقكم من الله… والله المستعان

    رد
  2. اذكر عند ربك(الأمير) مابال اللوحة ب420مليون دولار واليخت ب500مليون دولار والقصر ب360مليون دولار وتحميل ترامب حمل بعير ب400مليار دولار واتخام ميلانا بهدايا 100مليون دولار أهذا تقشف أم تفشش؟!،لكن أعلم أن الشيطان سينسيك ذكر ربك؟!.

    رد
  3. ..والله يعجز اللسان عن التعبير أو التعليق….يخادعون الله..والله خادعهم…….مايؤلم القلب ويسيئ الى العقل أن هؤلاء(حملة وحفظة الكتاب الكريم)…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.