الرئيسية » فيديو » ماذا فعلت صاعقة ضربت برج ساعة مكة المكرمة لحظة رفع آذان العشاء!؟!

ماذا فعلت صاعقة ضربت برج ساعة مكة المكرمة لحظة رفع آذان العشاء!؟!

تداول ناشطون عبر “تويترفيديو مرعب يظهر لحظة ضرب صاعقة برج ساعة مكة المكرمة لحظة رفع آذان العشاء مساء الخميس، مما أدى لتوقفها عن العمل لأول مرة منذ تدشينها عام 2008.

من جانبها، وجهت الإدارة العامة للدفاع المدني في مكة المكرمة، “جميع المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة للتقلبات الجوية المؤثرة، في حين أكدت حسابات إخبارية على “تويتر” تعطل الساعة بفعل الصاعقة.

وكانت أمطار غزيرة قد هطلت لليوم الثالث على التوالي على مكة المكرمة، صاحبتها أصوات شديدة للرعد؛ حيث تساقطت حبات البرد على معظم أحياء العاصمة المقدسة.

 

يشار إلى أن ساعة مكة هي ساعة تم إنشاؤها فوق مجمع أبراج البيت ضمن فندق فيرمونت بمدينة مكة المكرمة الواقعة غرب السعودية.

 

ويشتمل المشروع على عدد أربع ساعات بمعدل ساعة لكل جهة من الجهات الاربع للبرج، منها ساعتان رئيسيتان أحداهما تواجه الحرم المكي إلى جهة الشمال والأخرى في الجهة المقابلة إلى الجنوب بارتفاع حوالي 80 متراً بما فيها لفظ الجلالة وبعرض حوالي 65 متراً وقطرهما حوالي 43 متراً. أما الساعتان الجانبيتان في اتجاهى الشرق والغرب فيبلغ ارتفاعهما حوالي 65 متراً وعرضهما حوالي 39 متراً وقطرهما نحو 25 متراً.

 

وتعد ساعة مكة المكرمة أطول ساعة في العالم بطول 40 متراً، وارتفاع 400 متر عن مستوى الأرض.

 

وهي مصنوعة في ألمانيا وركب على جدرانها مصاد ضوئية تصدر إشعاعات في المناسبات كالأعياد وإشارات ضوئية عند وقت الأذان.

 

في بعض المناسبات الإسلامية كدخول الأشهر الهجرية والأعياد، تتم إضاءة 16 حزمة ضوئية عمودية خاصة تصل إلى ما يزيد عن 10 كيلومترات نحو السماء وتبلغ قوة كل حزمة ضوئية 10 كيلوواط.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ماذا فعلت صاعقة ضربت برج ساعة مكة المكرمة لحظة رفع آذان العشاء!؟!”

  1. ابراج …وفنادق… وساعات ….تعلو الكعبة المشرفة ، اول بيت وضع للناس ، مسخوا قدسية المكان لجعل نفوس الناس تهفوا الى هذه المجمعات وليس الى الكعبة ، قاتل الله ال بني قريظة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.