الرئيسية » الهدهد » سؤال المفكر السوداني الذي ضرب السعودية بمقتل؟!

سؤال المفكر السوداني الذي ضرب السعودية بمقتل؟!

سخر المفكر السوداني الدكتور تاج السر عثمان, من تصريحات ولي العهد السعودي الذي أصدرها مؤخراً حول إيران معتبراً إياها بأنها “ليست نداً للسعودية”-حسب قوله- وأن الرياض قادرة على تطوير قنبلة نووية إذا أقدمت طهران على ذلك.

 

المفكر السوداني الذي أرفق فيديو تصريحات ولي العهد السعودي لقناة “سي بي إس” الأميركية قبل أشهر, مستغربا من تعليقات المحللين والخبراء السعوديين حول تلك التصريحات.

 

وقال المفكر السوداني في تغريدته التي رصدتها “وطن”, ” إذا كانت إيران ليست ندا للسعودية كما يقول الأمير بن سلمان وبالإمكان جعلها أثرا بعد عين كما يقول الخبير الشهري ويمكن مسحها من الخارطة خلال ٨ ساعات كما يقول الخبير الوقاع فما الداعي للهرولة إلى إسرائيل والإصطفاف معها تحت ذريعة مواجهة إيران ؟

 

سؤال المفكر السوداني كان في مكانه وخاصة أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير والسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة الملقب بـ”أقرع الامارات”, قد قادا مؤتمراً في نيويورك بمشاركة رئيس الموساد الاسرائيلي يوسي كوهين حمل عنوان (متحدون ضد إيران).

 

واعتبر تاج السر ذلك المؤتمر الذي رعته السعودية ومن وراءها الإمارات هرولة سعودية وراء إسرائيل لحمايتها من الخطر الايراني الذي يشكل هاجساً للسعودية التي حاول ولي عهدها ابن سلمان ان يقلل من مكانها ويقول ان إيران ليست منافساً، للسعودية، وليست من أقوى 5 جيوش في العالم، كما أن الاقتصاد السعودي أكبر من الاقتصاد الإيراني، لذلك فلا توجد مقارنة بينها وبين السعودية».

 

وأضاف في تصريحاته : «إيران بعيدة كل البعد عن مقارنتها بالسعودية».

 

ومن جانبه قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال مؤتمر (متحدون ضد إيران) الذي شارك فيه رئيس الموساد الاسرائيلي إن سلوك إيران خطير جدا جدا دون أسلحة نووية، وإذا امتلكتها فلا يمكن إيقافها، مضيفا أن خطورة الإيرانيين ليست في القوة التي يمتلكونها ولكن في سلوكهم، وأن الضغوط الداخلية في إيران ستدفع نحو التغيير, على عكس تصريحات ابن سلمان الذي اعتبرها لا تشكل أي خطر على المملكة.

 

كما شارك في المؤتمر أيضا وزير الخارجية اليمني خالد اليماني وسفير البحرين في أميركا الشيخ عبد الله بن راشد بن عبد الله آل خليفة.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “سؤال المفكر السوداني الذي ضرب السعودية بمقتل؟!”

  1. سابقا رفعوا شعار كلنا متحدون ضد عراق صدام؟!،ولآن يرفعون شعار كلنا متحدون ضد ايران؟!،يتحدون على كل شيء إلا الاتحاد ضد إسرائيل فذلك يحتاج لترخيص أمريكي غربي؟!.لماذا لا يتحدون ضد مينمار وبورما التي أبادت المسلمين؟!،لا يتحدون إلا عندما يتعلق الأمر بقتل المسلمين؟!،السعودية أطلقت ملايين الرصاصات ضد المسلمين مباشرة أو بوكيل؟!،لكنها لم تطلق ولانصف خرطوشة ضد إسرائيل؟!،لو كانوا يعلمون حقا ماهي القنبلة النووية لالتزموا الصمت؟!،صدام حسين أعدم لسببين اثنين لاغير فدعك من الديكتاتورية والاضطهاد والقتل؟!،لو كان من أجل ذلك أعدم لأعدموا السيسي وشيطان العرب وحفتر والورفلي وبشار الأسد وقاسم سليماني و…..؟!،صدام أعدم أولا لرجمه اسرائيل بالصواريخ عن بعد فتعلم ذلك منه حزب الله وكذا حماس؟!،وثانيا فقدأعدم لسعيه الحثيث من أجل امتلاك الأسلحة الخاصة من الكيميائي المزدوج والسلاح البيولوجي وكذا النووي؟!،يظنون بأن القنبلة النووية لجهلهم بأنها بارود الأعراس؟!،يالهم من أعراب موغلين في البداوة؟!،اصمتوا خير لكم؟!.

    رد
  2. إذا نحن(العوام) نرى كيف ان السعودية تتقطر غباءاً لا يوصف, فما بالك بالخبراء الاستراتيجيين ودهاقنة السياسة؟ سنرى(والله اعلم) سيستمر ابتزاز وتخويف السعودية من ايران وسيتم النفخ في ايران(مثل وجه بن علي والبوتوكس) من اجل حلب السعودية وبقية دول الخليج لحلبها وعصرها وثم في الاخير ستترك لتلتهمها ايران في سويعات ,وهذه السويعات بسبب كبر حجم الدولة السعودية, وإلا لميحات!!

    رد
  3. آل سعود بهائم ابناء بهائم يعيشون مثل البهائم وسينفقون(من النفوق) كالبهائم التي أصابتها الأمراض القاتلة….آل سعود أضل من البهائم..هم سيمسحون ايران من على الارض والخريطة من خلال أفلام الكرتون التي ينتجها المعتوه بن سلمان…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.