محكمة ألمانية تنتصر للخطوط الجوية الكويتية وتمنحها الحق في منع صعود الإسرائيليين على متن طائراتها

0

انتصرت محكمة ألمانية للخطوط الجوية الكويتية معطية لها الحق في منع صعود المواطنين الإسرائيليين إلى طائراتها، مشيرة في نفس الوقت إلى أن مقاطعة لإسرائيل غير مقبولة وغير موضوعية.

 

وكانت محكمة في فرانكفورت، قضت في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، أن من حقها رفض نقل راكب إسرائيلي بسبب جنسيته، مما أثار انتقادات حادة من مسؤولين ألمان وجماعات يهودية.

 

ووفقا لما أرودته “رويترز”، فقد طعن المدعي في القضية، وهو رجل إسرائيلي منع من ركوب طائرة من فرانكفورت إلى بانكوك عن طريق الكويت، على الحكم قائلا إنه يذعن لقانون عنصري كويتي ويسمح لشركة الطيران بتجاوز القوانين الألمانية.

 

ورفضت محكمة أعلى درجة في فرانكفورت الطعن وقالت إنها لا تقبل بقانون كويتي يفرض حظرا على الإسرائيليين لكن عمليا لم يكن باستطاعة شركة الطيران الالتزام بنقل المدعي.

 

وقالت المحكمة في بيان إنها ”ترى قانون المقاطعة الكويتي لإسرائيل غير مقبول وغير موضوعي في … لكن بما أن الإسرائيليين ممنوعون من دخول منطقة الترانزيت في مطار الكويت فلا يمكن للمدعي أن يطلب السفر على شركة طيران كويتية من فرانكفورت إلى بانكوك مع التوقف في الكويت“.

 

وكانت الخطوط الكويتية، قد ألغت حجزاً للراكب الإسرائيلي، على متن طائرة تابعة لها من فرانكفورت إلى بانكوك، والتي يتخللها توقف في الكويت.

 

وعندما علمت شركة الطيران أن الراكب يحمل الجنسية الإسرائيلية، ألغت الحجز مستندة في ذلك إلى قانون كويتي صادر عام 1964، يحظر إجراء تعاملات مع .

 

وسبق أن قالت الخطوط الجوية الكويتية، إنها تعتقد أن الدعوى القضائية تمثل حملة ذات دوافع سياسية ضدها، وإنها تحترم القوانين الألمانية.

 

يشار إلى أنه في عام 2015، قررت الخطوط الكويتية، إلغاء كافة رحلاتها بين مطار كينيدي في نيويورك، وهيثرو في لندن، بعد أن هدّدت السلطات الأمريكية باتخاذ إجراءات قانونية لرفض الشركة بيع تذاكر السفر لركاب إسرائيليين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.