يبدو أن هتافات جماهير النادي الأهلي المصري خلال مباراة فريقهم مع نادي “هورويا” الغيني، في إياب دوري الثمانية من بطولة أفريقيا قبل أيام قد كشفت للمستشار في ورئيس هيئة الرياضة ومالك نادي “بيراميدز” المصري عن مدى كره الجماهير المصرية له لتدخله في أمور الرياضة في بلادهم خاصة بعد خلقه العديد من الازمات خلال الفترة الماضية.

 

وفي هذا السياق، أكد الإعلامي المصري مدحت شلبي أن ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، قرر الانسحاب من الاستثمار الرياضي في .

 

وأعلن “شلبي” خلال تقديمه برنامجه “مساء بيراميدز” المذاع على قناة “بيراميدز” المملوكة لـ”آل الشيخ”، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، أن قرارات “آل الشيخ” شملت جلب عقود خارجية للاعبين المميزين.

 

وقال إن القرارات تشمل أيضًا “إبقاء نادي بيراميدز تحت تصرف حسام البدري وهادي خشبة وأحمد حسن”.

 

وأضاف “شلبي” أن “آل الشيخ” قرر “توفير فرص عمل للعاملين في القناة بأماكن مميزة، وعقودهم مستمرة”، موضحا أن العاملين بالقناة في ذمته، على حد قوله.

 

وفي نفس السياق، كشف مصدر لصحيفة “اليوم السابع” المصرية أن  تركي آل الشيخ قرر بيع  عقود اللاعبين  المهمين في نادي بيراميدز  للدوري السعودي

 

كما أكدت المصادر أنه سيبيع منزله في لمستثمر اماراتي.

 

وكان تركي آل الشيخ ، قد غرد بشكل مفاجئ إنه يفكر فى الانسحاب من الاستثمار فى الرياضة بمصر.

 

وأضاف في تدوينة له عبر “فيسبوك”:”أفكر جدياً بالانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر، هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية، ليه الصداع”.

 

من جانبه، اعتبر خالد البلطان رئيس نادي الشباب السعودي، أن سباب الجماهير كان السبب وراء انسحاب تركي آل الشيخ مالك قناة بيراميدز من الاستثمار في الرياضة المصرية.

 

وقال البلطان في تصريحات لقناة “بيراميدز”: “علمت من مرتضى منصور بأن جماهير الأهلي قامت بسباب تركي آل الشيخ، وهو أمر غير مسبوق في كل الملاعب العربية، ومؤلم جدا وغير مقبول”.

 

وواصل “يجب معاقبة هؤلاء، والنادي الذي ينتمون له، فالرجل لم نر منه أي شر”.

 

وتابع “هل عليه الصمت؟ لماذا يصمت وهو يعمل وزيرا ويرى والدته يتم سبها، لو كان رئيس نادي هو من تعرض للسباب لقلب الدنيا”.

 

وأردف “فوجئت وصُدمت، يجب على كل طرف الحفاظ على كرامة الآخر، وأتمنى تدخل وزارة الرياضة وأعلى من الوزارة”.

 

وختم “الألفاظ التي تعرض لها خارجة عن الدين والقيم المصرية، نحن نتعلم الأدب من مصر”، مضيفا “آل الشيخ محب للخير وتربع للكثير من الأعمال الخيرية في مصر”.

 

وكان ناشطون قد تداولوا قبل أيام مقاطع مصورة، أظهرت هتافات غاضبة لجماهير النادي الأهلي ضد رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ أثناء مباراة الفريق المصري مع “هورويا” الغيني، في إياب دور الثمانية من بطولة أفريقيا.

 

وبحسب المقاطع المتداولة هاجم جمهور الأهلي “آل الشيخ” بعنف وعبروا عن غضبهم من تدخله بالشأن المصري وتدميره المنظومة الرياضية والعبث بها بحفنة من أموال المملكة، وهتفوا ضده هتافات بذيئة.