“شاهد” بعد نفيه مزاعم إماراتيّة عن تهريب الأسلحة عبر السلطنة لليمن.. هذا ما قاله محافظ المهرة عن عُمان والسلطان قابوس

أشاد اليمنية الشيخ ، بمواقف في دعم اليمنيين والوقوف بجانبهم منذ بداية الحرب، مشيرا إلى أن مواقف المشرفة قديمة وليست وليدة اللحظة.

 

وتطرق “باكريت” في حوار له على قناة “الشرعية” في برنامج ( في عمق الحدث ) لما وصفها بالعلاقات الأخوية التي تربط أهالي محافظة المهرة بدول بشكل عام وسلطنة عُمان الشقيقة بشكل خاص وماتقدمه حكومة عُمان من خدمات جليلة تستحق الشكر والتقدير.

 

وأضاف:”أهالي محافظة المهرة لا يستغنوا عّن سلطنة عُمان وعدد كبير من أبناء محافظة المهرة يعيشون فيها”.

 

وتابع مشيدا بالسلطان قابوس بن سعيد:”ومواقف السلطان قابوس المشرفة قديمة ليست وليدة اليوم ومشاريع السلطنة هي مشاريع ضمن خطة سنوية لدعم أبناء المحافظة وليس خطة عبثية”.

كما تحدث عن الصعوبات التي واجهتها محافظة المهرة خلال العقود الماضية ، مناشداً الرئيس عبد ربه منصور هادي أن يولي المهرة اهتماماً أكبر كونها تعتبر قبلة وواجهة آمنة لكل اليمنيين.

 

كان محافظ المهرة “راجح سعيد باكريت”، وجّه صفعةً قوية، على الهواء مباشرة، مؤخراً لمذيع قناة أبوظبي، الذي حاول اتّهام سلطنة عُمان بوجود عمليات تهريب أسلحة من خلال منفذ صرفيت العُماني إلى اليمن.

 

ونفى محافظ المهرة بشكل قاطع أكذوبة تهريب الأسلحة من منفذ صرفيت، مؤكداً أن المنفذ للركّاب وليس للشحن، وأن الأسلحة التي يتم ضبطها يمكن أن تكون شُحنت في مناطق أخرى في اليمن .

 

كما أكد “باكريت” أن المنفذ لا يستقبل الشاحنات الكبيرة نظراً لطبيعة المنطقة الجبلية.

 

يُذكر أن محافظة المهرة تشكل الحدود الشرقية للجمهورية اليمنية مع السلطنة.

 

ومؤخراً، يعمد الإعلام الإماراتي إلى بثّ شائعات وأكاذيب حول استخدام الحدود بين سلطنة عُمان واليمن لعمليات تهريب أسلحة، وهو ما تنفيه السلطنة بشكلٍ قاطع.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.