الرئيسية » الهدهد » التحالف يعتقل قادة الاحتجاجات في المهرة وشبوة لوقف التظاهرات ضد الوجود السعودي

التحالف يعتقل قادة الاحتجاجات في المهرة وشبوة لوقف التظاهرات ضد الوجود السعودي

أمرت قوات تابعة للتحالف السعودي الإماراتي باعتقال وكيل محافظة المهرة السابق علي سالم الحريزي، على خلفية المظاهرات التي تشهدها المحافظة ضد الوجود السعودي، في حين جرت حملة اعتقالات في محافظة شبوة شملت عددا من قادة الحراك الجنوبي.

 

وذكرت “الجزيرة” إنها حصلت على نسخة من مذكرة اعتقال “الحريزي”، وجاء فيها أن “اللجنة الأمنية العليا كلفت رئيس الأركان قائد محور الغيضة باعتقال وكيل محافظة المهرة السابق علي سالم الحريزي والتحقيق معه”.

 

وأضافت المذكرة أن الحريزي “متهم بالاعتصام والتظاهر لزعزعة الأمن وتشويه صورة التحالف العربي”، كما وُجهت للحريزي تهم إثارة الفتن بين القبائل وادعاء احتلال السعودية للمهرة.

 

وقد انضم الحريزي إلى الاحتجاجات التي تشهدها المهرة ضد الوجود السعودي والتي ارتفع منسوبها مؤخرا بسبب استحداث مواقع عسكرية في المحافظة الواقعة شرقي اليمن، واستحداث أعمال لمد أنبوب نفط في أراضي المحافظة وصولا إلى بحر العرب.

 

وفي محافظة شبوة (جنوبي اليمن)، اعتقلت قوات النخبة الشبوانية المدعومة من دولة الإمارات عددا من قادة الحراك الجنوبي على خلفية أنشطة مناوئة للتحالف السعودي الإماراتي.

 

وجاءت حملة الاعتقالات على خلفية تنظيم الحراك الجنوبي فعاليات ومظاهرات احتجاجية، وذلك للتنديد بسياسات التحالف السعودي الإماراتي في المحافظات الجنوبية وارتفاع الأسعار وتدهور العملة الوطنية.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.