الكشف عن معتقل سري تابع للديوان الملكي مخصص لتعذيب العلماء والدعاة.. سليمان الدويش قُتل بداخله

كشف حساب “” المتخصص في نقل أخبر المعتقلين السعوديين عن وجود سجن سري تابع للديوان الملكي السعودي، لقي فيه الداعية سليمان الدويش حتفه تحت التعذيب في شهر أغسطس/آب الماضي.

 

وقال “معتقلي الرأي” في تدوينة له عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” تأكد لنا أنّ السجن الذي تم فيه الشيخ #سليمان_الدويش بقسوة حتى توفى نتيجة ذلك هو ليس سجن معروف ولا يتبع وزارة الداخلية ولا رئاسة أمن الدولة، بمعنى أنه سجن سري وخاص ومرتبط بالديوان الملكي مباشرة !!”.

 

وكان حساب “معتقلي الرأي” قد كشف في أغسطس/آب الماضي عن وفاة الداعية السعودي سليمان الدويش داخل المعتقل نتيجة التعذيب.

 

وقال “معتقلي الرأي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” تأكد لنا خبر وفاة المعتقل الشيخ #سليمان_الدويش تحت التعذيب في السجن”.

 

وأضاف:” يتحفظ حساب معتقلي الرأي عن ذكر تفاصيل التعذيب الذي تسبب بوفاة الدويش تقديراً لشخصه”.

 

وكانت السلطات قد اعتقلت الواعظ سليمان الدويش في أبريل/نيسان عام 2016 ،بعد أقل يوم من تحذيره الملك سلمان، بشكل غير مباشر، من منح الثقة لابنه “المراهق والمدلل” ولي العهد ووزير الدفاع .

 

وكان الدويش – الذي ربطته علاقة وثيقة بوزير الداخلية محمد بن نايف؛ قال في سلسلة تغريدات عبر حسابه في تويتر :“فائدة تربوية: لا تفرط في منح ابنك المراهق المدلل مزيداً من الثقة والصلاحيات دون مراقبة ومحاسبة وإلا فانتظركل يومٍ فاجعة تأتيك منه حتى تهدم بيتك”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: “محبّتك لابنك وترك محاسبته تنمّي عنده شعوراً يوصله غالباً إلى الاستخفاف بك والاعتداد بنفسه بحيث لا يبالي بخسارتك لمنجزاتك التي كنت تفخر بها”.

 

ولم يتورع الدويش عن وصف محمد بن سلمان بـ “الدياثة” من دون أن يسميه وقال في تغريدة: “دياثة الرجل على عرضه شنيعة وأشنع منها وأطمّ دياثته على أعراض مجتمعه وأمّته ورضاه بالسوء والشرّ عليهم بدعوى الحرية والانفتاح”.

وكان المغرد السعودي الشهير “مجتهد” قد كشف في يناير/كانون الثاني عام 2017 أن “الدويش” تم اعتقاله بأمر من محمد بن سلمان شخصيا.

 

وقال في تدوينة له:” الحقيقة أنه معتقل بأمر ابن سلمان، ولو لم يكن كذلك لبادرت الجهات الأمنية بالبحث عنه، لأن ابن نايف حريص عليه وعلى سلامته لما يقدم للداخلية “..!!

 

قد يعجبك ايضا
  1. ام احمد يقول

    اللهم اقتل بن سلمان وأعوانه وكل من ايده، اللهم كما عذبوه وعذبوا كل مظلوم وجايع وفقير فعذبهم في الدنيا والاخره

  2. ولو يقول

    مجرد دفاعكم عنهم وكتابتم عنهم باستمرار تدل على عمالتهم للخارج وأن من جندهم ضذ بلادهم خسر الكثير باعتقالهم
    باختصااااار

  3. غريب الدار يقول

    ولو
    على اساس انتم بنعييم سلمان وابنه هنيئا مريئا لكم الاخلاص لاصحاب النعم واتركو المجندين العملاء لربهم يحاسبهم يوم لاينفع مال ولابنون
    وعجبييييي

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.