استولى على الأجهزة والملفات وهواتف الصحفيين.. الأمن المصري يقتحم صحيفة “المصريون” ويحتجز من بها

اقتحمت قوات الأمن المصرية ظهر اليوم، الإثنين، مقر صحيفة “” واحتجزوا المحررين وجميع العاملين فيها، كما صادروا جميع الأجهزة والمعدات وهواتف الصحفيين.

 

وقال الكاتب الصحافي رئيس تحرير الجريدة، جمال سلطان، في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) “قوة أمنية مجهولة تقتحم مقر صحيفة المصريون في تلك اللحظات وتحتجز جميع العاملين والمحررين وتستولي على أجهزة وملفات وهواتف جميع الموجودين”

 

وقال “سلطان” في تصريحات له إنه تواصل مع نقيب الصحافيين المصريين، عبد المحسن سلامة، بعد صدور القرار الأخير بالتحفّظ على أموال الشركة ومصادرتها، الذي وعد بالتدخل، حال عودته من نيويورك، لكنهم فوجئوا اليوم باقتحام المكان واحتجاز الصحافيين.

 

وقال صحافيون بالجريدة، إنهم لا يزالون قيْد الاحتجاز، وإن قوات الأمن صادرت هواتفهم المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وإنه صدر قرار بتولي مؤسسة “أخبار اليوم” التابعة للدولة إدارتها رسميًا.

 

يُشار إلى أنه في 11 سبتمبر الجاري، قررت لجنة التحفظ والحصر والإدارة والتصرف في أموال الجماعات “الإرهابية والإرهابيين”، مصادرة أموال 1589 شخصاً و118 شركة متنوعة النشاط، و1133 جمعية أهلية و104 مدارس و69 مستشفى و33 موقعاً إلكترونياً وقناة فضائية، من بينها صحيفة “المصريون”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.