“شاهد” مسؤول مصري يصدر أوامر بمنع دخول المنتقبات والملتحين للمدارس.. والكلام بالسياسة ممنوع

1

تداول ناشطون بمواقع التواصل بمصر مقطعا مصورا وُصف بالصادم، لمسؤول مصري وهو يتابع المدارس في أول يوم دراسي ويؤكد على مديرة إحدى المدارس أنه ممنوع دخول المنتقبات والملتحين.

 

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس وهو يخاطب مديرة المدرسة ويتوعد المخالفين بالحبس والتقديم للمحاكمة.

 

 

جاء ذلك أثناء تفقد  محافظ السويس، اليوم، عددًا من المحافظة، فى أول أيام الدراسة، للتأكد من انتظام العملية التعليمية.

 

وبدأ المحافظ جولاته بحضور الطابور الصباحي بمدرسة الإمام الشافعي الابتدائية بحي السويس.

 

وفي سياق آخر طالب وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار رؤساء الجامعات، بمراقبة الطلاب ومتابعتهم من اليوم الأول في العام الدراسي الجديد،  لضمان عدم تطرقهم إلى القضايا السياسية داخل أسوار الجامعات.

 

وطالب الوزير المصري بعدم السماح بأي تجمهرات سياسية داخل الحرم الجامعي، وحظر استخدام أسوار الجامعات للإعلانات أو الشعارات السياسية أو الدينية، وفي حالة وجودها يتم إزالتها على الفور، ومحاسبة من قام بها، بإحالته إلى التحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

 

وأكد “عبد الغفار” في منشور له لرؤساء الجامعات البالغ عددها 26 جامعة حكومية، بعدم عقد لقاءات علمية داخل حرم الجامعة، إلا بعد الرجوع لرئيس الجامعة، لمناقشة أهدافه والمتحدثين فيها، كما تم إرسال نفس التعليمات إلى رؤساء الجامعات الخاصة البالغ عددها 27 جامعة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    يامخيون؟!،وياياسر برهامي؟!،ويارسلان؟!،وياحسان؟!،ويارضواني الحقونا؟!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.