الرئيسية » الهدهد » مطعم بيتزا بالسعودية يفجر جدلاً لاحتفاله بـ”اليوم الوطني” بفتيات غير محجبات ومكياج صارخ!

مطعم بيتزا بالسعودية يفجر جدلاً لاحتفاله بـ”اليوم الوطني” بفتيات غير محجبات ومكياج صارخ!

تسبب إعلان مطعم شهير للبيتزا في السعودية في جدل واسع بين السعوديين، على مواقع التواصل.

 

وأطلق مطعم “مايستروا بيتزا” في السعودية إعلانًا ترويجيًا حاول فيه مواكبة احتفالات المملكة باليوم الوطني الثامن والثمانين، التي تحل غدًا 23 سبتمبر ذكراه السنوية.

الإعلان الذي تحول في وقت قصير إلى مادة مثيرة للجدل، بسبب ظهور فتيات غير محجبات بمكياج صارخ وهن يؤدين أغنية احتفالية فضلا عن الموسيقى، الأمر الذي اعتبره ناشطون مخالف لعادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ.

https://twitter.com/fahadtr/status/1042529575924899840

https://twitter.com/ASj6Y3vdbz98RC7/status/1042526531329900544

ورغم مرور 3 أيام على إطلاق الإعلان على حساب المطعم على تويتر، إلا أن وسم “#مقاطعه_مايسترو_بيتزا” شهد صعودًا لافتًا، اليوم السبت، في قائمة الترند السعودية، حاملًا احتجاج على وصفه بتشويه صورة المرأة السعودية والإساءة لدينها.

https://twitter.com/amal_rs800/status/1043397226301665280

https://twitter.com/abo__tarq/status/1043359253619240960

وأرجع ناشطون ظهور هذه المشاهد بالمملكة بصورة مفاجئة وانتشارها الواسع بشكل غريب، إلى غياب الرقابة وتقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

ويرى هؤلاء الناشطون أيضا أن توسيع صلاحيات ونشاطات هيئة الترفيه “أسهم في تحويل السعودية إلى مرتع للتجاوزات والانفلات الأخلاقي”، حسب رأيهم.

 

وفي ظل تولي “محمد بن سلمان” مقاليد الحكم الحقيقة في المملكة العربية السعودية أكدت عدة تقارير صحفية أجنبية أن المملكة في طريقها إلى كسر التقاليد الدينية, وانتهاج “العلمانية” , حيث شاهدنا وقائع عدة في السعودية بالأونة الأخيرة تُشير إلى ذلك.

 

وكان أبرز تلك الوقائع السماح للمرأة السعودية بدخول الملاعب وقيادة السيارة والدراجة النارية، فضلا عن ظهور الرقص والاختلاط والمشاهد الشاذة والغريبة على المجتمع السعودي.

 

وتشهد السعودية مؤخراً نشاطًا فنيًا مكثفًا عبر استقدام مطربين ومطربات من خارج المملكة، بعد أن أنشأ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “هيئة الترفيه”، وقلص من صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، العام الماضي، ورفع القيود عن إقامة الحفلات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.