الرئيسية » الهدهد » خطوة مفاجئة.. “السيسي” يقيل مدير المخابرات الحربية محمد الشحات وهذا من سيحلّ مكانه

خطوة مفاجئة.. “السيسي” يقيل مدير المخابرات الحربية محمد الشحات وهذا من سيحلّ مكانه

في خطوة مثيرة، كشف مدير المنتدى الاقتصادي الدولي في مصر، عادل العدوي عن قيام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإقالة مدير المخابرات الحربية، اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، وتعيين قائد الجيش الميداني الثاني، اللواء أركان حرب خالد مجاور، بدلا منه.

 

وقال “العدوي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” أخبار الخاصة بالجيش: سيحل اللواء خالد مجاور (قائد الجيش الميداني الثاني وملحق الدفاع السابق) محل اللواء محمد فرج الشحات رئيسا للاستخبارات العسكرية”.
وأضاف “ترقبوا مزيد من التحديثات قريبا!”.

يشار إلى أن اللواء محمد فرج الشحات قد تم تعيينه مديرا للمخابرات الحربية، في نيسان/ أبريل 2015.

 

وكان قد تدرج في المناصب القيادية بالقوات المسلحة، حيث تولى قيادة اللواء 12 مشاة ميكانيكي، ثم ملحقا للدفاع في المملكة العربية السعودية، فقائدا للفرقة 16 مشاة بالجيش الثاني الميداني، ثم تمت ترقيته إلى رتبة اللواء وعمل مساعدا لمدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، فرئيسا لأركان الجيش الثاني الميداني، ثم قائدا له، خلفا للواء أركان حرب أحمد وصفي.

 

وفي آيار/ مايو 2017، تسلم خالد مجاور قيادة الجيش الميداني الثاني خلفا للواء أركان حرب ناصر عاصي، وكان مجاور قبلها شغل منصب رئيس أركان الجيش الثاني الميداني.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “خطوة مفاجئة.. “السيسي” يقيل مدير المخابرات الحربية محمد الشحات وهذا من سيحلّ مكانه”

  1. لا يحق لك و لا لأى شخص أن يتهكم أو يقلل من شأن رجال القوات المسلحة المصرية ويقول الله تعالى لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم

    رد
  2. قيمة مين يا بني…عيركم الحميري كلاب حراسة لحدود الدولة الصهيونية….والله الحمير الافريقية أكثر جسارة وعراقة وشهامة من عساكر مصر سابقا وحاليا….وهل صدقت (خير أجنادالارض)…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.