خطوة مفاجئة.. “السيسي” يقيل مدير المخابرات الحربية محمد الشحات وهذا من سيحلّ مكانه

4

في خطوة مثيرة، كشف مدير المنتدى الاقتصادي الدولي في ، عادل العدوي عن قيام الرئيس المصري عبد الفتاح بإقالة ، اللواء أركان حرب ، وتعيين قائد الجيش الميداني الثاني، اللواء أركان حرب ، بدلا منه.

 

وقال “العدوي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” أخبار الخاصة بالجيش: سيحل اللواء خالد مجاور (قائد الجيش الميداني الثاني وملحق الدفاع السابق) محل اللواء محمد فرج الشحات رئيسا للاستخبارات العسكرية”.
وأضاف “ترقبوا مزيد من التحديثات قريبا!”.

يشار إلى أن اللواء محمد فرج الشحات قد تم تعيينه مديرا للمخابرات الحربية، في نيسان/ أبريل 2015.

 

وكان قد تدرج في المناصب القيادية بالقوات المسلحة، حيث تولى قيادة اللواء 12 مشاة ميكانيكي، ثم ملحقا للدفاع في المملكة العربية السعودية، فقائدا للفرقة 16 مشاة بالجيش الثاني الميداني، ثم تمت ترقيته إلى رتبة اللواء وعمل مساعدا لمدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، فرئيسا لأركان الجيش الثاني الميداني، ثم قائدا له، خلفا للواء أركان حرب أحمد وصفي.

 

وفي آيار/ مايو 2017، تسلم خالد مجاور قيادة الجيش الميداني الثاني خلفا للواء أركان حرب ناصر عاصي، وكان مجاور قبلها شغل منصب رئيس أركان الجيش الثاني الميداني.

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    في الصورة…عير من الحمـــير المزركشة….الحمير الاستوائية الافريقية……

  2. مصري يقول

    العير من الحمير هو الذي لا يعرف قيمة الجيش المصري يا بغل

  3. المعتصم بالله نور الدين يقول

    لا يحق لك و لا لأى شخص أن يتهكم أو يقلل من شأن رجال القوات المسلحة المصرية ويقول الله تعالى لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم

  4. ابوعمر يقول

    قيمة مين يا بني…عيركم الحميري كلاب حراسة لحدود الدولة الصهيونية….والله الحمير الافريقية أكثر جسارة وعراقة وشهامة من عساكر مصر سابقا وحاليا….وهل صدقت (خير أجنادالارض)…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.