الرئيسية » الهدهد » الخارجية الأمريكية تُشيد بمكافحة عُمان للإرهاب .. هذا ما قالته عن استقرار السلطنة بقيادة السلطان قابوس

الخارجية الأمريكية تُشيد بمكافحة عُمان للإرهاب .. هذا ما قالته عن استقرار السلطنة بقيادة السلطان قابوس

أشادت وزارة الخارجية الأمريكية بالدور الذي تقوم به سلطنة عمان في مكافحة الإرهاب بمنطقة الشرق الأوسط.

 

وأكد التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية الخاص بجهود دول العالم في مكافحة الإرهاب تقديره لجهود السلطنة المتواصلة في هذا المجال للعام الثاني على التوالي ومثمنا دورها في هذا الصدد على الصعيدين الإقليمي والدولي والذي انعكس على حجم الأمن والاستقرار الذى تشهده السلطنة في ظل قيادة السلطان قابوس بن سعيد .

 

وقال التقرير إن سلطنة عمان هي شريك إقليمي مهم لمكافحة الإرهاب فقد عملت بنشاط في عام 2017 لمنع الإرهابيين من شن هجمات أو استخدام السلطنة كملجأ آمن لهم .

 

وأشار الى أن المسؤولين العمانيين يتعاونون بانتظام مع المسؤولين الأمريكيين فيما يتعلق بضرورة مكافحة التطرف العنيف والإرهاب.

 

ونوهت الخارجية الأمريكية في تقريرها إلى أن حكومة السلطنة سعت إلى توفير التدريب والمعدات من الولايات المتحدة الأمريكية ومن بلدان أخرى لدعم جهودها الرامية إلى مراقبة الحدود البرية والجوية والبحرية ..وأصدرت سلسلة من التصريحات الرسمية التي تدين الهجمات الإرهابية في عام 2017. وتجرم قوانين السلطنة وتشريعاتها شتى أشكال الأعمال الإرهابية.

 

وأكدت وزارة الخارجية في تقريرها السنوي أن السلطنة عضو فاعل في مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أجل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وهي هيئة اقليمية تابعة لمجموعة العمل المالي ( FATF) ،وهي هيئة دولية انشأت عام 1989 من أجل التنفيذ الفعال للتدابير القانونية والتنظيمية والتشغيلية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتهديدات الأخرى ذات الصلة لسلامة النظام المالي الدولي.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الخارجية الأمريكية تُشيد بمكافحة عُمان للإرهاب .. هذا ما قالته عن استقرار السلطنة بقيادة السلطان قابوس”

  1. أخير حصلوا على شهادة حسن سيرة وسلوك! (وأشار الى أن المسؤولين العمانيين يتعاونون بانتظام مع المسؤولين الأمريكيين)!! ما شاء الله طلباتكم أوامر ! ( حكومة السلطنة سعت إلى توفير التدريب والمعدات من الولايات المتحدة الأمريكية ومن بلدان أخرى لدعم جهودها الرامية إلى مراقبة الحدود البرية والجوية والبحرية ) تم الحلب بنجاح بعد تخويف مسقط وعمان بالتهاون والتراخي في الحدود لمصلحة الحوثي !! وتم جرهم لشراء معدات بملايين الدولارات ! (وأكدت وزارة الخارجية في تقريرها السنوي أن السلطنة عضو فاعل في مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أجل مكافحة غسل الأموال ) تم اخضاعهم للمراقبة الأمريكية الخالصة لمنع تحويل الأموال إلى إيران! نجحت مساعي الترهيب والتخويف الأمريكية لبلد الوساطات والخيبات! أجمل خبر في موقع وطن لمن يقرأ بين السطور ولا عزاء لعملاء الامن المخترق المخروق!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.