إسرائيل تنشر صوراً للأهداف التي دمرتها في اللاذقية.. قمر صناعي رصد المخازن قبل وبعد الضربة!

4

كشفت شركة “إيمج سات” المستور عن الغارات الجوية الاسرائيلية على أهداف سورية في الاثنين الماضي, لافتة إلى أن صوراً التقطها قمر صناعي أظهرت حجم الدمار الهائل جراء تلك الغارات.

 

وقالت الشركة، إن الصور تظهر دماراً شاملاً لمخزن أسلحة قصفته إسرائيلية خلال هجومها على اللاذقية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، في بيان له، إن مخزن الجيش السوري المستهدف، كان يحتوي على منظومات أسلحة دقيقة، كانت في طريقها من إيران إلى حزب الله.

 

وكانت ثلاثة مواقع في مدينة اللاذقية تعرضت لقصف جوي، إسرائيلي، فيما أطلقت قوات نيران المضادات الجوية على الطائرات المغيرة، غير أنها أخطأت الهدف، وأسقطت طائرة روسية كانت تحلق قبالة الساحل السوري، وقت الغارة الإسرائيلية.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء، إن النظام السوري أسقط بطريق الخطأ طائرة عسكرية روسية فوق ، لكنها ألقت باللائمة في حدوث ذلك على إسرائيل.

 

وكانت الوزارة قد ذكرت من قبل أن الطائرة اختفت من على شاشات الرادار فوق سوريا في نفس الوقت الذي كانت فيه قوات إسرائيلية وفرنسية توجه ضربات لأهداف في سوريا.

 

وذكرت وكالة الإعلام الروسية الثلاثاء أن الوزارة اتهمت الطيران العسكري الإسرائيلي بتعمد خلق وضع “خطير”قرب مدينة اللاذقية السورية القريبة من قاعدة جوية روسية قالت إن الطائرة العسكرية وهي من طراز “إليوشن-20” كانت تستعد للهبوط فيها.

 

وأضافت الوزارة أن 15 عسكرياً روسياً لقوا مصرعهم بسبب ما وصفته بأفعال إسرائيل غير المسؤولة. وقالت إن إسرائيل لم تحذرها من الضربات إلا قبل دقيقة واحدة من تنفيذها.

 

من جانبه، أكد وزير الدفاع الروسي سيرغى شويغو أن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن حادث إسقاط الطائرة الروسية قبالة السواحل السورية.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. د.ناصر الدين المومني يقول

    Ihr Enkel und Urenkel der Affen und Schweine. Ihr werdet mal sehen, die Widerstandsbewegung in Libanon und Syrien wir euch eine Lektion, die Ihr niemals in Eurem Leben vergessen werdet.
    يا احفاد القرده والخنازير سترون ماذا سيحل بكم يا احقر خلق الله.
    المقاومه اللبنانيه والسوريه و الفلسطينيه ستريكم الرد.
    ما تنشرونه من صور ما هو الا لرفع معنويات جبنائكم الذين لا يجرأون الا للقتال من عن بعد.
    الصور ليست لنفس المكان على فكره.

  2. د.ناصر الدين المومني يقول

    اللعنه على ال صهيون
    الموت و الهلاك لال صهيون
    الموت والهلاك لال صهيون ولمن يداريهم ولمن يدور في فلكهم

  3. م عرقاب الجزائر يقول

    لن تردوا ولو سبت إسرائيل نساءكم فاستحيتهم لتستمتع بهن؟!،أين ولي الفقيه الذي قال قائد جيوشه بأنه يحتاج ل7دقائق فقط لتدمير إسرائيل وجعلها يبابا؟!،فاسأل روسيا وستعلم كم مرة ضربتها إسرائيل في قفاها في سوريا ودونما رد؟!،أنتم لاتستطيعون إلا قصف المدن السورية بالبراميل المتفجرة لاغير؟!،ولو كنتم أحرارا لطردتم روسيا من أراضيكم كونها تنسق بالخط الساخن مع إسرائيل لما تطلع طائراتها لتقصفكم في البر والبحر والجو؟!،خبتم وخسئتم فأنتم عبيد روسيا تبيعكم لإسرائيل لتنحركم متى شاءت وهي وأنتم من تفتخرون بأس400؟!.

  4. Reem يقول

    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين القوات السورية اسقطت الطائرة الروسية ياسلام سلم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.