مغامرة قد تقودهم للمعتقل.. أعضاء بالشورى السعودي يطالبون “ابن سلمان” بإرجاع صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف

نقلت صحيفة “عكاظ” أن أعضاء بمجلس الشورى السعودي تقدموا بطلب لإعادة صلاحيات والنهي عن المنكر، بعد تفشي الانحلال والاختلاط نتيجة سياسة الترفيه المزعومة ورؤية 2030.

 

وكشفت الصحيفة تفاصيل التوصية التي قدمها أعضاء المجلس محمد العجلان وسلطانة البديوي وأيوب الجربوع، وطالبوا فيها بممارسة الهيئة اختصاصها ومعالجة المظاهر التي تخل بالآداب العامة للمجتمع.

 

وكانت الهيئة تسيّر دوريات في الأماكن العامة؛ لإنفاذ الحظر على الخمر والموسيقى واختلاط الرجال بالنساء ممن لا تربطهم بهن صلة قرابة، وتغلق المحال التجارية في أثناء الصلاة.

 

وكانت الهيئة أيضا تطبق قواعد صارمة على التزام النساء بالزي المحتشم، الأمر الذي قد يعرقل إدخال “الترفيه” إلى المملكة ضمن الرؤية الجديدة لولي العهد.

 

و”الرقص على الملأ” و”أحضان في الشارع” و”الرقص في مجموعات مختلطة” أمور مستهجنة وغير مألوفة في السعودية وقد تزج بفاعليها في السجن أو تعرضهم للجلد، لكن المملكة تشهد اليوم تغيرات سريعة على المستوى المجتمعي، يقودها شباب (يستغلون سياسة ابن سلمان ورؤيته الجديدة) لكسر قيود ومعتقدات يعدها أغلب الشعب السعودي خطوطا حمراء.

 

وأرجع ناشطون ظهور هذه المشاهد بالمملكة بصورة مفاجئة وانتشارها الواسع بشكل غريب، إلى غياب الرقابة وتقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

ويرى هؤلاء الناشطون أيضا أن توسيع صلاحيات ونشاطات هيئة الترفيه “أسهم في تحويل السعودية إلى مرتع للتجاوزات والانفلات الأخلاقي”، حسب رأيهم.

 

وفي ظل تولي “” مقاليد الحكم الحقيقة في المملكة العربية السعودية أكدت عدة تقارير صحفية أجنبية أن المملكة في طريقها إلى كسر التقاليد الدينية, وانتهاج “العلمانية” , حيث شاهدنا وقائع عدة في السعودية بالأونة الأخيرة تُشير إلى ذلك.

 

وكان أبرز تلك الوقائع السماح للمرأة السعودية بدخول الملاعب وقيادة السيارة والدراجة النارية، فضلا عن ظهور الرقص والاختلاط والمشاهد الشاذة والغريبة على المجتمع السعودي.

 

وتشهد السعودية مؤخراً نشاطًا فنيًا مكثفًا عبر استقدام مطربين ومطربات من خارج المملكة، بعد أن أنشأ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “هيئة الترفيه”، وقلص من صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، العام الماضي، ورفع القيود عن إقامة الحفلات.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. - يقول

    ان كانت هيئه كالكلاب البشريه المسعوره
    تنهش في صديق ورفيق وضعوف الشعب
    وتترك خنازير بني سلول وكلابهم وشراميطهم وقواديهم وخمورهم وقصورهم واوكارهم
    فلا اقام الله لهم رايه ! وهم من اولهم الى اخرهم تحت جزمتي.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.