“شاهد” مسن أردني “أكل الدهر عليه وشرب” يعمل عامل نظافة ويفجر غضباً واسعاً من حكومة الرزاز

1

في واقعة مؤلمة، تداول ناشطون أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور لـ”عامل وطن” مسن تجاوز السبعين من عمره يعمل لدى بلدية وهو يقوم بممارسة عمله على الرغم من كبر سنه.

 

ووفقا للصور المتداولة التي رصدتها “وطن”، فقد ظهر المسن الأردني وهو يقوم بعمله كعامل نظافة وقد انحنى ظهره لكبر سنه، الامر الذي أثار غضب النشطاء الذين شنوا هجوما عنيفا على الحكومة والبلدية.

 

واستنكر النشطاء سماح الحكومة بعمل مثل هذا المسن والطاعن في العمر، مؤكدين على أن من واجب الحكومة أن تخصص له معاشا يكفيه العوز، حتى لا يضطر للعمل في هذا العمر.

 

 

 

 

وفور انتشار صور المسن على مواقع التواصل الاجتماعي وما رافقها من غضب، أوعز وزير البلديات وزير النقل المهندس وليد المصري لبلدية الفحيص بضرورة تكريم عامل الوطن المسن.

 

وأضاف” المصري” في تصريح صحفي نقلته وسائل إعلام محلية، أن كرامة هذا الرجل من كرامته شخصياً كما هي كرامة جميع عمال الوطن في الأردن، مشيرا إلى انه سيقوم بتكريم هذا الرجل وانصافه وايجاد بديل له عن العمل في الشارع بمهنة عامل وطن ولو كان ذلك على حساب صندوق المعونة الوطنية أو أي بديل اخر يستطيع العامل المسن من خلاله تأمين دخل شهري ثابت له ولعائلته.

 

من جانبها، بررت بلدية الفحيص فعلتها، بأن الرجل المسن تم تعيينه في البلدية كحالة انسانية ولم يكن يطلب منه القيام بكنس الشوارع وإنما المحافظة على نظافة أحد الميادين في البلدة فقط لا غير.

 

وأوضحت، أن التعيين تم للرجل وهو قد تعدى عمر الستين ولذلك فهو غير مشترك بالضمان الاجتماعي ولا تستطيع البلدية إحالته إلى الضمان أو قطع رزقه بأي حال من الأحوال، على حد قولها.

قد يعجبك ايضا
  1. خالد يقول

    في البلد اللي بتسموها بلاد الكفر المانيا .يستحيل مليون مرة ان يتركوا مثل هذا الرجل بهذه الكريقة بل يعطوه شهريا مايكفيه ويأمنوا له سكن او بيت العجزة . قسما بالله ستسألون عنه يا اهل الوزارات والرفاه .أسقط الله دولكم دولة دولة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.