الرئيسية » الهدهد » وفاة طفلة يمنية بعد أيام من ظهورها في تقرير لوكالة أمريكية وهي تأكل ورق الأشجار لسد جوعها!

وفاة طفلة يمنية بعد أيام من ظهورها في تقرير لوكالة أمريكية وهي تأكل ورق الأشجار لسد جوعها!

في واقعة أليمة ومؤثرة، كشف الصحفي اليمني ومراسل “الجزيرة” في سلطنة عمان سمير النمري عن وفاة طفلة يمنية بعد ظهورها بأيام في تقرير لوكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية وهي تأكل أوراق الشجر في محافظة حجة.

 

وقال “النمري” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”وفاة طفلة يمنية جوعا بعد أيام من ظهورها في تقرير لوكالة الأسوشيتد برس الأمريكية وهي تأكل مع أسرتها أوراق الشجر بعد نفاذ طعامهم في مديرية اسلم بمحافظة حجة شمالي #اليمن.”

 

وكانت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية قد نشرت قبل أيام تقريرا مصورا وصفت فيه الوضع الإنساني في اليمن بالكارثي، مشيرة إلى إن الحرب التي بدأها التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن دمرت القدرة الهشة بالفعل لهذا لبلد الفقير على إطعام سكانه.

 

وأكدت الوكالة الأمريكية، في تقريرها الذي ظهرت فيه الفتاة أن منطقة بعيدة في شمال اليمن لا تملك العديد من عائلاته التي لديها أطفال جائعون أي شيء تأكله سوى أوراق “الكرمة” المحلية التي تغلي، حتى تصبح عجينة خضراء حمضية، وقد فوجئت وكالات المعونة الدولية بمدى معاناة الآباء والأطفال هناك.

 

وأشارت الوكالة إلى تزايد عدد الأطفال الذين يموتون جوعاً هذا العام، حيث إن عدداً قليلاً من العائلات يبلغ عن وفيات أطفالهم عندما يموتون في المنزل، كما يقول المسؤولون.

 

وأوضحت “أسوشيتد برس”، أن الجوع المتفاقم علامة على الفجوات في نظام المساعدات الدولية الذي يوزع تحت ضغط من السلطات المحلية، ومع ذلك المساعدات الخارجية تعد الشيء الوحيد الذي يقف بين الشعب اليمني والموت الواسع الانتشار، بسبب الجوع.

 

وتابعت “قد تكون الظروف في المنطقة أيضاً مؤشراً على أن التحذيرات التي أطلقها المسؤولون الإنسانيون لأشهر قد أصبحت حقيقة: وهي أنه في مواجهة الحرب التي لا تنتهي، فإن انتشار الجوع يفوق الجهود المبذولة لإبقاء الناس على قيد الحياة”.

 

وقالت الوكالة إن في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، سجلت محافظة حجة 17000 حالة من سوء التغذية الحاد الشديد، أي أعلى من أي سنة كاملة على الإطلاق، حسب قول وليد الشمشان، رئيس قسم التغذية بوزارة الصحة في المحافظة.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “وفاة طفلة يمنية بعد أيام من ظهورها في تقرير لوكالة أمريكية وهي تأكل ورق الأشجار لسد جوعها!”

  1. سيدفع العالم العربي والاسلامي الثمن عندالله سبحانه وتعالي يوم حساب..علي كل ماجري للامة الاسلامية من ظلم وجوع وتشريد وقتل.. عندالله لا شيىء سيذهب سها..ان عقاب الله شديد
    لا كرامة ولا شرف لنا من بعدما عزنا الله بالكرامة والشرف لك خذلنا الله ورسوله..

    رد
  2. دماء المصريين دماء الجزائريين دماء الليبيين دماء الفلسطينيين دماء العراقيين دماء السوريين كلها في رقبة الشعب السعودي حتا هو يعيش يجب أن نموت نحن اللهم عجل بهلاك الشعب السعودي وشمتنا بخراب مهلكتهم وفضحهم وزوال ملكهم

    رد
  3. غلاة كفار الجاهلية الأولى حاصروا المسلمين الأوائل في شعاب مكة دافعين أياهم ليقتاتوا من أوراق الأشجار؟!،وهاهم غلاة الجاهلية المتأخرة يحاصرون مسلمين يمنيين دافعين أياهم للأكل من الشجر؟!،فما أشبه جاهلية القرون الأولى بجاهلية القرون المتأخرة؟!،ورغم هذا يبايع السديس جذلا من على منبر مليار مسلم ؟!،يبايع وليه ويزفه أمير علينا باسم فضائل الدين؟!،خسيس لا يقدم على ما أقدم عليه قسيس؟!،ياله من حمار يحمل على ظهره أسفارا؟!،علماء غير عاملين وغير مخلصين وغير ورعين؟!،يا ويحهم من مشهد يوم عظيم ؟!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.