الرئيسية » الهدهد » الأمر لم يأتي مصادفة.. إسرائيل تهدد بشار الأسد بصورة جوية لقصره التقطها قمر تجسس

الأمر لم يأتي مصادفة.. إسرائيل تهدد بشار الأسد بصورة جوية لقصره التقطها قمر تجسس

اعتبرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” قيام وزارة الدفاع الإسرائيلية بنشر صوراً التقطها قمر اصطناعي تابع لها، تشمل قصر رئيس النظام السوري بشار الأسد بأنها تهديد ضمني للنظام.

 

ونشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية في الذكرى الثلاثين لإطلاق قمرها الاصطناعي الأول إلى المدار، آخر الصور التي التقطها هذا القمر للقصر الرئاسي السوري والدبابات المتمركزة حوله والميدان الجوي التابع له.

 

الأمر الذي اعتبرته “تايمز أوف إسرائيل” أبعد من مجرد صدفة عفوية وأكثر من محاولة للتباهي بدقة الصور التي يلتقطها هذا القمر، وإنما تهديد ضمني لنظام الأسد نفسه في أكثر حصونه أمانا.

 

ونشرت الوزارة الصور التي التقطها قمر التجسس “أوفيك 1” إحياء للذكرى الثلاثين لإطلاق أول قمر اصطناعي إسرائيلي في 19 سبتمبر 1988.

 

وتظهر الصور الثلاثة التي قامت الوزارة بنشرها القصر الرئاسي السوري، الذي يُعرف أيضا باسم “قصر الشعب”؛ ودبابات في قاعدة عسكرية سورية قريبة منه، ومطار دمشق الدولي، الذي استُهدف بحسب تقارير في هجوم صاروخي إسرائيلي ليل السبت.

 

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن نشر هذه الصور يمكن أن يعتبر عرضاً للقوة وتهديداً ضمنياً لسوريا حيث تنفذ إسرائيل غارات دوريا ضد أهداف تدعي أنها إيرانية.

 

وانضم القمر “أوفيك 11” إلى ما يقرب 10 أقمار اصطناعية أخرى لإسرائيل، من ضمنها أوفيك 10 وأوفيك 9 وأوفيك 7 وأوفيك 5، التي تزود قوى الأمن الإسرائيلية بالمعلومات الاستخبارية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الأمر لم يأتي مصادفة.. إسرائيل تهدد بشار الأسد بصورة جوية لقصره التقطها قمر تجسس”

  1. عادي جدا في عام 2003م حلقت طائرات إسرائيلية في فوق قصر بشار الأسد وتندر يومها شارون رئيس وزراء الكيان على ذلك! نظام الممانعة سيرد في الوقت المناسب!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.