الرئيسية » تقارير » “وول ستريت جورنال”: إعدام الدعاة سيهزّ حكم ابن سلمان.. ومن يريد “العرش” عليه تحمّل النقد والا

“وول ستريت جورنال”: إعدام الدعاة سيهزّ حكم ابن سلمان.. ومن يريد “العرش” عليه تحمّل النقد والا

رأت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن إقدام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على إعدام رجال الدين المعتقلين، سيهز حكمه ويحوّل الرأي العام السعودي ضده، ويقوي العناصر الأخرى من العائلة الحاكمة التي لا ترضى بأفعاله.

 

ويقول جيم كرين، من مركز الشرق الأوسط في معهد “بيكر”: “إذا أراد محمد بن سلمان الفوز بالعرش (حكم السعودية) فعليه أن يتحمل النقد”.

 

وتقول الصحيفة إن “رجال الدين المعتقلون حالياً في السعودية من أشهر الشخصيات الدينية وأكثرهم شعبية، ومن بينهم سلمان العودة الذي يتابعه نحو 14 مليون شخص على تويتر”.

 

إضافة إلى الداعية عوض القرني، وهو رجل دين معروف، وكذلك علي العمري، وهو واعظ تلفزيوني، وأكدت الصحيفة أن هؤلاء يواجهون محاكمات بتهمٍ من بينها “التآمر ضد المملكة ودعم الإرهاب”، حيث طالب الإدعاء العام بإنزال عقوبة الإعدام بهم.

 

ويدعي مسؤول سعودي رفيع، بأن رجال الدين يخضعون للتحقيق “كونهم يشكلون خطراً على المجتمع؛ لأنهم ينتمون إلى منظمات إرهابية، وولي العهد ليس له أي دور في إجراءات القضاء”.

 

مسؤول سعودي رفيع: “رجال الدين يخضعون للتحقيق يشكلون خطراً على المجتمع؛ لأنهم ينتمون إلى منظمات إرهابية، وولي العهد ليس له أي دور في إجراءات القضاء”

 

وقال: “لا يتم التحقيق مع أي شخص في السعودية بسبب أرائه السياسية، وإن اعتقال هؤلاء (الدعاة) يتماشى مع حرص المملكة والمجتمع الدولي على بذل الجهود لمكافحة الإرهاب والتطرف الذي يعاني منه العالم”، على حد قوله.

 

وترى الصحيفة أن اعتقال الدعاة، جاء بعد تحركات واسعة لابن سلمان من أجل الوصول إلى عرش المملكة، حيث طرد ابن عمه محمد بن نايف الذي كان ولياً للعهد، كما اعتقل أي شخص يعارضه.

 

وتوقع علي الشهابي، مدير المؤسسة العربية المدعومة سعودياً، ومقرها واشنطن، أن الرياض لن تمضي في موضوع إعدام رجال الدين ، وأن ولي العهد يريد أن يخبر رجال الدين في المملكة “أن القواعد قد تغيرت الآن”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““وول ستريت جورنال”: إعدام الدعاة سيهزّ حكم ابن سلمان.. ومن يريد “العرش” عليه تحمّل النقد والا”

  1. المشكله ليست بأبن سلمان . فهو واحد شرير من الناس ، المشكله بالشعب المنحوس المسعود ، الذي كشف على حقيقته وعلى ردته ، شعب كسول اتكالي ، عنصري ، متطرف في كل شيء ، كل هذه الجرائم تحدث أمام أعينهم وهم متواطئون – واذا أعاد أبن سلمان “”هبل “” لطافوا حوله ليس عندهم أي مشكله أبدا – …………… طال عمرك !! !!

    رد
  2. يقولون تعداد الرؤوس في مهلكه بن سلول ٢٠ مليون رأس.
    ٢٠ مليون لايختلفون عن قطبع يقر أو ماعز.
    الا من رحم الله.
    تفوووو عليكم. بزر سريري عربيد يتحكم برقابكم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.