مخطط خبيث يجري الاعداد له في إحدى العواصم الخليجية لتشويه صورة سلطنة عمان.. هذه تفاصيله

كشفت المدونة العمانية الشهيرة شيماء بنت عبد الله الوهيبي نقلا عن مصادر وصفتها بالموثوقة، عن مخطط جديد تحيكه جهات خليجية حاليا يهدف لاتهام عُمان زورا بتهريب أسلحة للحوثيين داخل اليمن.

 

ونقلت “الوهيبي” في تغريدة لها عبر حسابها بتويتر رصدتها (وطن) عن مصادرها أنه في الفترة الراهنة يجري مخطط على فبركة أخبار مزورة تتهم السلطنة بتهريب صواريخ محمولة على الكتف مضادة للطائرات عبر محافظة المهرة اليمنية .

 

وألمحت في إشارة مبطنة بوقوف الإمارات و”عيال زايد” وراء هذه المخططات، التي ستبدأ بنشر صور مفبركة لأسلحة مضبوطة ونسبها للسلطنة.

 

 

وقد سبق لـ”عيال زايد” أن قاموا بنفس هذا المخطط الخبيث في ديسمبر من العام الماضي، بترويج حسابات إماراتية لصور أسلحة مضبوطة على أنها صواريخ كاتيوشا تم ضبطها قادمة من المهرة في إشارة إلى أن التهريب من سلطنة عمان.

 

بينما الحقيقة التي كشفها النشطاء حينها وفضحوا “عيال زايد”هي أن الصور لقاذفات RPG ضبطها عناصر الجيش العراقي من فلول “داعش” قبل أكثر من عامين.

 

 

وكان محافظ المهرة “راجح سعيد باكريت” في أوائل سبتمبر الجاري، قد صفعةً قوية، على الهواء مباشرة، لمذيع قناة أبوظبي، الذي حاول اتّهام سلطنة عُمان بوجود عمليات تهريب أسلحة من خلال منفذ صرفيت العُماني إلى اليمن.

 

ونفى محافظ المهرة بشكل قاطع أكذوبة تهريب الأسلحة من منفذ صرفيت، مؤكداً أن المنفذ للركّاب وليس للشحن، وأن الأسلحة التي يتم ضبطها يمكن أن تكون شُحنت في مناطق أخرى في اليمن .

 

كما أكد “باكريت” أن المنفذ لا يستقبل الشاحنات الكبيرة نظراً لطبيعة المنطقة الجبلية.

 

 

يُذكر أن محافظة المهرة تشكل الحدود الشرقية للجمهورية اليمنية مع السلطنة.

 

ومؤخراً، يعمد الإعلام الإماراتي إلى بثّ شائعات وأكاذيب حول استخدام الحدود بين سلطنة عُمان واليمن لعمليات تهريب أسلحة، وهو ما تنفيه السلطنة بشكلٍ قاطع.

 

قد يعجبك ايضا
  1. وطن يقول

    يهبون كلهم والله يعز عمان عنهم الواثق يمشي ملكا خلفهم هم يرقعوا عمارهم ويستروا أنفسهم بعد ما تم فضحهم وتعريت جرائمهم على الملاء الحين يحاولوا بكل وسيلة ستر عوراتهم في الصاق التهم بعمان ما عرفوا أو تجاهلوا بأن عوراتهم أصبحت لا يمكن سترها ولا ترقيع الثوب كثير الثقوب وان حاولوا ظهروا به بشكل بشع فسبحان الذي ارد أن يخزيهم ويعريهم.

  2. _ يقول

    ان كان الدعم لليمنيين وليس الحوثه الانقلابيين فهو دعم محمود.لكي يدافعوا عن أرضهم وشرفهم واطفالهم ونسائهم.

  3. بنت السلطنه يقول

    وأيش الجديد يعني صار لهم خمس سنوات على هذا الموال عاد فرق نوع السلاح؟!!!!

  4. ام فطوم يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل .. إن لم تستحي فافعل ما شئت.. ربي ربي يرد كيدهم في نحورهم.. ويفضحهم على رؤوس الخلائق..

  5. نسيم الأنس يقول

    اللهم اجعل كيدهم في نحرهم وتدبيرهم تدميرهم يارب العالمين واحفظ عمان وأهلها….. آميـــــــن

  6. هزاب يقول

    يعني الحين صراحة انتم مصدقين كلام صاحبة التغريدة اللي أضحكت القاصي والداني وحطمت الأرقام القياسية في الكذب والدجل! من قصة انسحاب عمان من الربط الالكتروني بين المنافذ الحدودية مع الامارات إلى حكاية هروب المجندين الاماراتيين من الحرب في اليمن وقصة معرفة الجندي الذي هرب! والآن جاء الدور على التآمر والديباجة نفسها : من مصادر موثوقة! ما شاء الله المغردين العمانيون متاجرين ومزايدين ولو على مصلحة بلادهم! الله يحمي جميع البلدان الإسلامية والعربية من شر الكذب والنفاق والشقاق! والله يحمي الامارات وعمان من شر المغردين العمانيين ! صراحة مساخة قلة علم وثقافة وكثرة كذب ورغي!

  7. بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس
    الحقيقه هي ما قالت شي خطأ فهو معروف كذب اسيادك في ابو ظبي وتلفيقهم بقضية الاسلحه التي تخرج من الحدود العمانيه ما عليك غير تنظر الى اعلى وتشاهد الحوار في قناة اسيادك الرسميه والله يحمي عمان والامارات من شر اسيادك ومغردين شعب اسيادك ومرتزقتهم والذين ليس عنهم غير نشر الفتنه بين الشعبين والذي انت واحد منهم.

  8. ‪Abdullah albahanat‬‏ يقول

    هزاب
    ايش تريد بالضبط
    تريد تسوي فتنة والله العظيم اذا ماسكت عن سلطنة عمان بيوصلك الرد وبعدها بتندم على كل كلمة قلتها في حق سلطنة عمان ولا تنسى للصبر حدود ولانك ماتعرف اذا نفذ صبر العمانيين والله ولا دولة بتوقفها هذه سلطنة عمان وان كنت بايع نفسك ومالك وطن لا تفكر انك تغلط على سلطنة عمان وقائدها ( قابوس ) والرد وصلك وتعادك

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.