“شاهد” الملك فهد كان أعلم بأخيه “سلمان” الذي دمر المملكة: “قيادته كلها مَطبَّات”

تداول ناشطون بموقع المقاطع المصورة الشهير “يوتيوب” فيديو قديم للعاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبد العزيز وأمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح خلال رحلة برية.

 

ويظهر الملك فهد في الفيديو لحظة استقباله “الصباح” وهو يقول له “عسى مهب اللي يسوق سلمان” بالإشارة إلى أخيه سلمان، فرد عليه الأمير “زين لو هو يسوق كان سرعنا” فأجاب الملك فهد “لا.. لو هو يسوق كان دخلكم من مطب في مطب”.

 

 

وعلق بعض الناشطين مستغلين المقطع في الهجوم على الملك سلمان وانتقاد سياساته الكارثية التي دمرت المملكة بعدما أوكل الأمور لنجله ولي العهد بالقول “الملك فهد كان أعلم بأخيه فمنذ لحظة توليه الحكم والسعودية من مطب إلى مطب”.

 

يشار إلى أن علاقات السعودية في العالم العربي أصبحت مخيفة، فهي متوترة مع سوريا والعراق ويغلب عليها طابع الغرابة مع مصر، ومرتبكة مع اليمن، وباردة مع الأنظمة الملكية في الأردن والكويت وسلطنة عمان والمغرب وكذلك مع دولة جمهورية وهي الجزائر، وباتت زيارات المسؤولين السعوديين الكبار إلى هذه البلدان نادرة، إن لم تكن معدومة.

 

حيث شهدت الدبلوماسية السعودية تدهورا كبيرا مع الكثير من الدول العربية” الكويت وعمان والأردن والمغرب وقطر والامارات” وغيرها، وذلك في ظل السياسة الطائشة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مع تلك الأنظمة العربية، وتقربه وانبطاحه للأنظمة الغربية.

 

الأمر الذي أغضب كبار الدبلوماسيين السعوديين الذين رأوا كيف بدأت تضيع سنوات طويلة من الجهد لبناء العلاقات، خاصة في زمن تتراجع فيه قدرات المملكة المالية التي كانت أحد أبرز أسلحتها.

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    وعلق بعض الناشطين مستغلين المقطع في الهجوم على الملك سلمان وانتقاد سياساته الكارثية التي دمرت المملكة
    …………………………………………….

    ايها الجاهلون ماهو الفرق بين الطغاه السلوليه من المؤسس الى سلقان !؟
    الذي يقرأ نباحهم ونهيقهم يظن بان المهلكه في زمن الطاغوت فهد كانت مثل ماليزيا او اليابان !
    …………………………………………….

    لافرق بينهم اصنام بلد الحرمين, كما هو لا فرق بين ابي لهب واميه ابن خلف و عبدالله ابن ابي سلول وابي لؤلؤه المجوسي وابي حسن القرمطي.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.