الرئيسية » الهدهد » ياسر برهامي صمت عن قتل السيسي آلاف المصريين وخرج يُحرّم تسوّق النساء وقت الجمعة!

ياسر برهامي صمت عن قتل السيسي آلاف المصريين وخرج يُحرّم تسوّق النساء وقت الجمعة!

في الوقت الذي التزم فيه الصمت – وما زال – عن قتل الآلاف في رابعة العدوية وما بعدها، يصر نائب رئيس الدعوة السلفية في مصر ياسر برهامي على أن يجعل من نفسه مثار سخرية للجميع.

 

وفي إطار ما سبق، أصدر “برهامي”، فتى حرم فيها أن تذهب المرأة للسوق فى ساعة الجمعة، وأنه إذا ما اشترت من البائعين في هذا الوقت فإنها تساعدهم على الإثم والعدوان.

 

جاء ذلك ردًا على سؤال وجه له عبر موقعه “صوت السلف”: “ما حكم ذهاب المرأة للسوق ساعة صلاة الجمعة حيث إنني أقوم بشراء حاجات الأسبوع كلها كل جمعة قبْل صلاة الجمعة حيث أخرج مِن البيت قبْل أذان الجمعة ثم أذهب إلى السوق لشراء الخضار والفاكهة للأسبوع كله وأعود بعد صلاة الجمعة بحوالي نصف ساعة، فقالت لي بعض الأخوات بأن هذا محرم أن أشتري مِن البائعين في السوق في وقت الصلاة، فهل هذا صحيح؟ مع أن هذا هو الوقت المناسب لي حسب ظروفي، والبائعون هم الذي يبيعون لأي أحد على أي حال”.

 

فأجاب “برهامى”، قائلا: “فلا يجوز الشراء مِن باعةٍ رجال أثناء صلاة الجمعة؛ لأنهم مخاطبون بالجمعة، فإذا اشتريت منهم بعد الأذان كنتِ معينة لهم على الإثم والعدوان، وأما النساء فيجوز لكِ الشراء منهم”.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “ياسر برهامي صمت عن قتل السيسي آلاف المصريين وخرج يُحرّم تسوّق النساء وقت الجمعة!”

  1. كان عليه أن ينطق عن حكم ذهاب المرأة لحضور الحفلات الغنائية للفنانين وتجاوز الحدود بالصعود إلى المنصة ومعانقة المغنيين جهارا نهارا كما في السعودية؟!،لو قال كلمة في ذلك لوجد نفسه جارا لسامي عنان وابو الفتوح والسفير المشهور وجنينة وغيرهم كثر هويعرفهم أكثر منا؟!،أسياده يستشهدون ويسجنون ويقتلون ويطاردون وينفون ويجوعون بسبب لا إله إلا الله وهو يأكل الخبز ويرتزق بلا إله إلا الله؟!،شيخ العسكر يستلذ ضربهم له في مؤخرته؟!.

    رد
  2. هو أفتى بما طلب منه حسب سؤالهم فما دخل أن يعرض نفسه لدخول دوامات في غنى عنه وحتى لو تحدث عنه فهل سيغير من الواقع شيئا وبدون التحدث عن جرائم ذلك فهو مفضوح للقاصي والداني

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.