الرئيسية » الهدهد » المقاطعة العربية أصبحت اسما فقط.. تفاصيل زيارة سرية قام بها مسؤول إماراتي كبير إلى تل أبيب الشهر الماضي

المقاطعة العربية أصبحت اسما فقط.. تفاصيل زيارة سرية قام بها مسؤول إماراتي كبير إلى تل أبيب الشهر الماضي

في واقعة تثبت خيانات “عيال زايد” لمجتمعهم العربي وإدعائهم مقاطعة إسرائيل ظاهريا فقط، كشفت مصادر مطلعة عن قيام رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم بزيارة سرية لإسرائيل الشهر الماضي.

 

ونقلت المصادر بحسب “عربي21” أن “بن سليم” أجرى زيارة غير معلنة الشهر الماضي، إلى تل أبيب، بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين موانئ دبي وإسرائيل.

 

وأكد المصدر أن المسؤول الإماراتي، أوكل لكبير الاقتصاديين في بنك جيه بي مورجان الأمريكي، ميشاييل فاكنين، ترتيب الاجتماعات مع أشخاص مهمين في إسرائيل من ضمنهم رئيس الجمارك الإسرائيلي.

 

وتربط شركة موانئ دبي العالمية (الذراع الاقتصادي لدولة الإمارات ) علاقات قوية مع عدة شركات إسرائيلية كبرى، ومنها شركة “تسيم” للملاحة، وهي أكبر شركة شحن بحري في إسرائيل.

 

ووفقا لمجلة “جويش كرونيكل”، أحد أقدم المجلات اليهودية في العالم، فقد وقعت الإمارات في العام 2006 اتفاقا مع الحكومة الإسرائيلية لدعم شركة موانئ دبي العالمية في اقتناص العديد من الصفقات الكبرى لإدارة الموانئ حول العالم، أبرزها صفقة إدارة ستة موانئ في أمريكا الشمالية.

 

وقالت المجلة إن الحكومة الإسرائيلية ومجتمع المال والأعمال الإسرائيلي، برروا دعمهم للشركة الإماراتية، بأنه سيزيد من حجم التجارة مع إسرائيل.

 

وأوضحت المجلة أن التزام دولة الإمارات بقرار المقاطعة العربية لإسرائيل أصبح اسميا فقط. ويشمل قرار المقاطعة العربية لإسرائيل الذي اتخذته دول مجلس التعاون الخليجي، قبل عدة سنوات، عدم السماح للأشخاص دخول أراضيهم بجوازات سفر إسرائيلية، أو إدخال البضائع المصنعة في الدولة العبرية مباشرة لدول الخليج.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.