“يغط في سبات الريال”.. الحوثي مهاجما أحمد أبو الغيط: ” أسوأ شخص تولى رئاسة الجامعة العربية”

شن القيادي الحوثي ورئيس ما تسمى باللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي هجوما عنيفا على أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، واصفا إياه بأسوأ من تولى رئاسة الجامعة بعد أن “غط بسبات الريال” السعودي.

 

وقال الحوثي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” ردا على تصريحات “أبو الغيط” التي اتهم فيها الحوثيين بالتعذر بأعذار واهية لعدم حضورهم اجتماعات جنيف قبل أيام:” أبو الغيط، غط بسبات الريال ليصحى للحديث عن جريمته بتحميل الضحية”.

وأضاف قائلا:” آلْآنَ تاخذك الشفقة ع قتلكم شعب اليمن الذي قايضته في مقابل بقائك ع منصب دول عارضت رئاستك حتى اخضعتك فكنت أسواء من رأس الجامعة”، متسائلا:” هل نسي انه من يتحمل المسؤولية عن المعاناة اليمنية كاحد المشاركين المشرعنين والمؤيدين للعدوان”.

وأكد “الحوثي” في تدوينة أخرى على أن :” تحالف العدوان في ورطة بسبب تعنته بعدم تقديم الضمانات لخروج الوفد الوطني وعودته او السماح لدولة ليست شريكة بالعدوان لنقل وفد صنعاء الى جنيف لذلك تجد حمى التصريحات المتتالية من قبل مسؤولي العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه في محاولة للتغطية ع انتهاكهم للقانون الانساني وعرقلة السلام ولن تجد”.

 

وكان الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، قد استنكر غياب جماعة “أنصار الله” الحوثية عن المشاورات اليمنية في جنيف، قائلا إن “الأسباب التي قدمها الحوثيون لغيابهم واهية”.

 

وقال “أبو الغيط”، في كلمة خلال الاجتماع الوزاري للجامعة في القاهرة، “الحوثيون استنكفوا الحضور إلى المباحثات التي دعا إلى المبعوث الأممي في جنيف بحجج واهية”، موضحا “إنهم يتحملون المسؤولية عن المعاناة اليمنية”.

 

يشار إلى أنه كان من المقرر أن تنطلق الخميس الماضي، مشاورات بين الأطراف اليمنية في جنيف، إلا أن جماعة أنصار الله اتهمت التحالف العسكري العربي، الذي تقوده السعودية وتشارك به الإمارات، بعرقلة وصول وفدها، من خلال عدم التصريح لطائرة عمانية بنقل الوفد وجرحى وعالقين على متنها.

 

واعتبر الناطق باسم جماعة “أنصار الله” الحوثية ، محمد عبد السلام، أن الأمم المتحدة فشلت أو أُفشلت في استخراج الترخيص اللازم لانتقال وفد صنعاء جنيف للمشاركة في مشاورات كان مقررا إجراؤها هناك برعاية أممية.

وقال عبد السلام، في تصريحات نقلتها قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة: “أبدينا موافقة على طائرة تغادر صنعاء مباشرة إلى جنيف برفقة مرضى وجرحى”.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    كل من مر من هنا من المصريين على الأقل في آخر ثلاثة عقود سيئين ! وكل واحد منهم لا نعرف من هو الأسوأ والأكثر سوءا والأسوأ على الطلاق ! في حالة نادرة سياسيا! عصمت عبد المجيد -عمرو موسى – نبيل العربي – احمد أبو الغيط! قد نستثني نبيل العربي لقصر مدته في هذا الكرسي المأساوي! لكن الثلاثة الآخرين يحتكرون صفة الأسوأ! نتذكر فقط أمين عام واحد يذكر بصراحته ونشاطه وعمله وسط جو عربي كارثي وهو التونسي الشاذلي القليبي! هو الأوحد ومساعديه وقتها عملوا على محاولات لإحياء تلك المؤسسة الميتة ! أما المصريين فمدرسة النجاح لم ولن ينجح منهم أحد !

  2. نور يقول

    أيها الأحمق والمدلس والرافضي المدعو هزاب … هز ديلك وانت ساكت
    أنت عنصري بغيض .. مع كامل إحترامنا وتقديرنا للشاذلي القليبي فهو الأوحد ومساعديه ؟ …. ومن أدراك عن مساعديه ؟ وماذا قدموا من محاولات لإحياء تلك المؤسسة الميتة ؟
    ثم تختم بقولك أيها الفاجر … أما المصريين فمدرسة النجاح لم (ولن ) ينجح منهم أحد
    طيب يا خويا ما تيجي تورينا شطارة أمك
    أبقى هز ديلك وإنت بتقرا … حتلاقي البواسير خفت معاك شوية

  3. هزاب يقول

    طيب اعمل حاجة اكتب انجازات أصحابك المصريين ? لهم 30سنة ! عبد المجيد 11 سنة عمرو 11 سنة العربي 6سنوات وأبو الغيط سنتين يعني 3 عقود إية انجازاتهم؟ ما تكلمت عن الاولين غعبدالرحمن عزام وعبدالخالق حسونة ورياض! أيه انجازات الخارحية المصرية ! ورينا شطارتك وشطارتك أمك وجدتك! أنت غاوي كلام ولا لك في السياسة ! من انتوا بتاع هتجوع ياسمك والنكسة وكامب ديفيد وتضييع الحقوق المصرية والعربية ! على الأقل الشاذلي القليبي في أقل من 10سنوات كان في قلب الحدث من غزو لبنان إلى انهاء الحرب الاهلية عام 1989م وفي الحرب العراقية مع المساعي لوقف الحرب وليس دعم العراق ! مساعده أسعد الأسعد رجل سياسة ومساعدي المصريين مرتزقة ! فاهم يبقى حاول تتعلم سياسة كويس ! يمكن الامناء المصريين جماعة أقاربك خلهم ينفعونك!

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.