الرئيسية » الهدهد » الفضائح تتوالى.. إصابة طفل بريطاني بسكتة دماغية عقب تناوله طعاماً مسموماً في منتجع مصري

الفضائح تتوالى.. إصابة طفل بريطاني بسكتة دماغية عقب تناوله طعاماً مسموماً في منتجع مصري

في الوقت الذي بدأ فيه القطاع السياحي المصري بشم أنفاسه بعد حالة الركود الكبير الذي شهده في أعقاب تفجير الطائرة الروسية في سيناء، كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن فضيحة جديدة من شأنها أن تعيد هذا القطاع للركود مرة أخرى.

 

وقالت الصحيفة البريطانية في تقرير لها إن طفلا بريطانيا من أصول عربية يدعى “لؤي محمد” تعرض لتسمم غذائي أثناء قضائه عطلته في أحد منتجعات الخمس نجوم في مدينة الغردقة أدى لإصابته بسكتة دماغية.

 

ووبحسب الصحيفة فقد أمضى الطفل لؤي محمد أكثر من ثلاثة أسابيع في العناية المركزة بسبب مضاعفات التسمم، موضحة ان هذه المضاعفات شملت إنتان الدم والسكتة الدماغية، بعد إصابته بالسالمونيلا في فندق “تيا هايتس” في خليج مكادي بالغردقة.

 

وولفتت الصحيفة إلى أن هذا المنتجع يقع يقع بالقرب من المنتجع الذي توفي فيه الزوجان البريطانيان جون وسوزان كوبر، نتيجة وعكة صحية في ظروف غامضة قبل نحو ثلاثة أسابيع.

 

ووفق ما أوردته الصحيفة البريطانية، أصيب الطفل لؤي بهذا المرض خلال العطلة، إلا أن حالته تدهورت عندما عاد إلى منزله في بريطانيا.

 

وقالت الصحيفة أن الطفل لؤي محمد البالغ من العمر 7سنوات عانى يوم الخميس الماضي من سلسلة من النوبات وسكتة دماغية أثناء تواجده في المستشفى، وقد ورد أن حالته حرجة، لكنها مستقرة.

 

ونقلت الصحيفة عن والدته فتحية عبيد، التي تحدثت من مستشفى برمنغهام للأطفال قولها: “كان الأمر مرعباً. لقد ظننا أننا فقدناه”.

 

وأضافت فتحية، التي تبلغ من العمر 30 عاماً: “كنت خائفة جداً من فقدانه، إن حالته تجعلني أشعر بالغضب، فقد بدأ كل هذا بالتسمم الغذائي”.

 

وقالت: “إن لؤي مجرد صبي صغير. سيبقى في المستشفى لبرهة من الزمن، لكنني أعرف أنه فتى مقاتل وسيصمد”.

 

وأوضحت الصحيفة أن لؤي محمد ينتظر نتائج فحص التصوير بالرنين المغناطيسي واختبارات العمود الفقري، مشيرة إلى أن هذه الفحوصات ستساعد الأطباء على تحديد الأضرار طويلة الأمد، وما زال يتلقى العلاج لرئته التي طالتها الأضرار أيضاً.

 

وما زالت التحقيقات متواصلة حول وفاة الزوجين سوزان (63 عاماً) وجون كوبر (69 عاماً) من بيرنلي، الشهر الماضي.

 

وتم إجلاء ضيفتين الأسبوع الماضي من نفس الفندق المصري، حيث لقي الزوجان البريطانيان مصرعهما جراء إصابة بالعدوى المعروفة باسم الشيغيلا.

 

والشيغيلا هي من بين أحد أنواع البكتيريا المعدية المسببة للتسمم الغذائي، الذي يقتل مئات الآلاف سنوياً في جميع أنحاء العالم.

 

وأظهرت العينات أن الضيفتين، الأم وابنتها، أصيبتا بالعدوى البكتيرية، وذلك وفق ما أفاد به مسؤول الصحة لصحيفة “ديلي تلغراف”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.