الرئيسية » الهدهد » خليفة حفتر جنرال عيال زايد يهدد الجزائر بالحرب ويتفاخر.. هذا ما أبلغتهم اياه!

خليفة حفتر جنرال عيال زايد يهدد الجزائر بالحرب ويتفاخر.. هذا ما أبلغتهم اياه!

في واقعة ربما تثير غضب الجزائر، نشرت قناةالجزيرة” مقطع فيديو للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر المدعوم من الإمارات ومصر وهو يهدد الجزائر بالحرب متهما إياها بمحاولة استغلال الأزمة الليبية لدخول قوات من جيشها للأراضي الليبية.

 

ووفقا للفيديو الذي رصدته “وطن”، فقد صرح “حفتر” خلال لقائه في جمع مع مؤيديه شرق ليبيا، أنه أبلغ السلطات الجزائرية بقدرته على نقل الحرب في لحظات إلى حدودها.

 

وبحسب الفيديو، فقد زعم حفتر ان السلطات الجزائرية اعتذرت وأخبرته أن دخول قوات تابعة لها إلى ليبيا عمل فردي سينتهي في غضون أسبوع.

https://youtu.be/85lxrC8Mpis

 

من جانبهم، عبر جزائريون عن غضبهم على موقع التدوين المصغر “تويتر”، محذرين “حفتر” إن كان رجلا أن يفعلها، في حين وجه آخرون انتقادات لنظام بلادهم الذي أوصلها لهذا الحال، مؤكدين بأنهم صمتوا وسكتوا عن أزمة الكوليرا التي تعرضت لها البلاد، إلا أنهم لن يصمتوا عن هذا التهديد، مطالبين “بوتفليقة” بالرد.

 

https://twitter.com/Jassim_Eng1/status/1038580725367427073

 

يشار إلى أن الجزائر قد سعت منذ اندلاع الأزمة في ليبيا إلى بذل جهود كبيرة لحل الأزمة، واستقبلت العاصمة الجزائر وفودا ليبية من جميع الأطراف، لكن حتى الآن لم تنجح جهودها -وكذلك جهود دول أخرى- في الوصول إلى حل يتفق عليه جميع أطراف الأزمة.

 

كما تداول ناشطون عبر موقع “تويتر” مقطع فيديو آخر من نفس الاجتماع، يؤكد بأن فيه “حفتر” بأن “الجيش” الذي يقوده لا يؤمن بالانتخابات بل بالانقلابات.

 

كما وصف أطراف الأزمة الليبية الذين شاركوه في اتفاق باريس في مايو/أيار الماضي إنهم “فئران” يعملون ضد ما سماه “الجيش” في إشارة إلى القوات التي يقودها.

https://twitter.com/Mrbrary/status/1038450699682697218?s=08

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.