الرئيسية » الهدهد » سرب طائرات بريطانية يصل سلطنة عمان استعداد لهذه المهمة في أكتوبر

سرب طائرات بريطانية يصل سلطنة عمان استعداد لهذه المهمة في أكتوبر

تداول ناشطون وصفحات إخبارية بمواقع التواصل في سلطنة عمان، صورا لعدد من الطائرات المروحية البريطانية التي وصلت السلطنة، الجمعة، استعدادا للمشاركة في التمرين العماني البريطاني المشترك “السيف السريع3”.

https://twitter.com/alkaiser_oman/status/1038082469994655744

وكانت السلطنة أعلنت الأسبوع الماضي، أن تدريباً عسكرياً مشتركاً تحت اسم “السيف السريع 3” سيجري مع بريطانيا في النصف الثاني من أكتوبر المقبل.

وأفادت وكالة الأنباء العُمانية، أن الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بالسلطنة، بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي، التقى في مسقط، قائد العمليات المشتركة البريطانية، الفريق بحري تيموثي فريزر، الذي يزور البلاد حالياً.

 

وأضافت: “تم خلال اللقاء مناقشة التحضيرات الجارية للتمرين المشترك العماني البريطاني، الذي سينفذ في السلطنة خلال النصف الثاني من أكتوبر المقبل”.

 

ووفق المصدر العماني، أشاد فريزر بـ”التحضير والاستعداد لتمرين (السيف السريع 3) وبما يمثله من رسالة تظهر مدى التعاون القائم بين البلدين”.

 

يشار إلى أن “السيف السريع” عبارة عن تدريبات مشتركة بين قوات من سلطنة عمان وبريطانيا، بمشاركة وفود ومراقبين عسكريين من دول أخرى.

 

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “سرب طائرات بريطانية يصل سلطنة عمان استعداد لهذه المهمة في أكتوبر”

  1. شكل البريطانيين بيجيبوا العيد هذي المرة ! وراح فيها البلد الفقير ! 20ألف جندي بريطاني وأسراب طائرات مقاتلة وحاملة طائرات وفرقاطات وغواصات ومدرعات وناقلات جند ومعدات وذخائر والاعاشة والتموين على حساب البلد المضيف! في عام 2001م في التمرين السابق التكلفة كانت 90مليون جنية استراليني ! اليوم يقال أنها وصلت 500مليون جنية استراليني مبدئيا! سيدفعها البلد الفقير قبل بدء أول مسرحية من مسرحيات التمرين! الجنود البريطانيون توافدت قطعانها من أغسطس الماضي بداعي التعود على الأجواء الحارة ! مركز التجمع ميناء الدقم! الذي هو ليس مشروع اقتصادي أبدا بل أمني وعسكري! وفيه تسهيلات خرافية للبريطانيين! الحلب مستمر هنا وهنا تعددت الأشكال والحلب واحد ! ونريد نسمع تبرير مضحك من عملاء الامن العماني !

    رد
  2. هزاب أبو دلسه
    شكلك انت واسيادك مغتمين من البلد الفقير وهو يسوي تمارين بهذا الحجم، خلص هزاب لما يجي وقت التمرين منصف الشهر الجاي لاتشوفه عن تزداد غم فغمك تمام أبودلسه
    يالله جاك التبرير المضحك من عملاء الأمن العماني وتوكل واقلب على التقرير الثاني لتشوف ردهم عليه. ههههههههههه.

    رد
  3. الغبن والاذية والحثالة هو صاحب التعليق رقم 3 ومستحيل نقول لك كلب لان الكلب وفي وامين ! وشرف لن توصل له انت ققط ذبابة وبعوضة وسخة!

    رد
  4. هزاب المدلس قالت له اذيه
    قالها انت الاذيه.

    شكله يحتاج دروس خصوصيه في اللهجه العمانيه.

    ههههههههههه

    رد
  5. ههه اونه غني وانت معتاش على عطايا وتترزق من عملك كعميل من الذباب تبع أسيادك.. وانت ويش يعورك نعمل تمرين نصنع شيطان!! ولا خايف على وجودك!! ليش ما واثق من اللي تخططو له!! انت جبان صدقني من ردودك وتعليقك يدل على جبنك تتكلم بالنيابه عن مسؤولينك بالاجار وعامل حالك غني ههه.. الفثيره ع قولتك ما طلبت من والدك مبالغ الحمدلله يكفي اننا عزيزين نفس وندافع ع بلادنا وقت الغدر لاننا أصيلين بندافع بضميرنا اما المجنس امثالك من اول طلقه بتهرب لانك مجنس وعايش فقط ع العطايا وبتنسى الرجوله لان مجرد جواز وبترميه

    رد
  6. طيب انت ورجولتك ايش عملت ؟ حررت القدس ! كلام سطحي وفعل اكيد اكثر سطحية ! ودفاع مهزوز وأصلي وما أصلي صراحة ما زلتم تعيشوا عصر ما قبل 1970م بس الفرق عندكم تويتر وتهذرون فيها كالغربان والبوم!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.