كشف الأكاديمي السعودي الدكتور المختص في الشؤون الدولية والشأن السياسي، ما وصفه بمعلومات سرية جدا سُربت إليه تفيد بأن ولي العهد السعودي وقع على حكم إعدام الداعية .

 

وقال “الحزام” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) تحت عنوان “سري جدا”:”محمد بن سلمان وقع رسمياً على كتاب إعدام #سلمان العودة”

 

وكشف أيضا أن هناك قادمة في الطريق ستنال من شخصيات كبيرة.. حسب قوله.

 

 

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن السلطات تسعى لإيقاع عقوبة الإعدام بحق الداعية السعودي سلمان العودة نتيجة “”دوافع سياسية” لرجل دين بارز انتقد الطريقة التي تحكم بها المملكة.

 

وتأتي محاكمة رجل الدين، سلمان العودة، بعد حملة القمع التي قام بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي للمملكة، والتي شهدت عشرات من والنشطاء والأمراء ورجال الأعمال واعتقالهم في كثير من الأحيان.

 

وتضيف الصحيفة أن الداعية العودة 62 عاماً، شخصية بارزة في مجال الدعوة الإسلامية منذ عقود، وعرف عنه أنه غير مقرب من الحكومة، على عكس عديد رجال الدين في السعودية الذين هم عبارة ابواق للسلطة.

 

وفي تسعينات القرن الماضي، كان العودة أحد الدعاة الذين قادوا ما عُرف بالصحوة الإسلامية، التي ارتبطت بالإخوان المسلمين، وانتقدت الحكومة السعودية لأسباب دينية، بما في ذلك السماح للقوات الأمريكية بدخول السعودية خلال حرب الخليج 1991.

 

وكانت السعودية قد بدأت الثلاثاء محاكمة العودة الذي مثل أمام المحكمة الجنائية في ، وهي التي غالباً ما تنظر في قضايا الأمن القومي والإرهاب، وتم توجيه 37 تهمة، بما في ذلك إثارة الرأي العام، وازعاج الحاكم ودعم نشاطات جماعة الإخوان المسلمين.