الرئيسية » الهدهد » “خاشقجي” ساخراً من مستشار “ابن زايد”: صديقي يكره الثورات ويتحمس لثورة في عدن ضد الشرعية

“خاشقجي” ساخراً من مستشار “ابن زايد”: صديقي يكره الثورات ويتحمس لثورة في عدن ضد الشرعية

سخر الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي من مستشار ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله، واصفا إياه بالصديق الكاره للثورات، ذاكرا العديد من التناقضات التي يظهرها في آن واحد على الرغم من كونه استاذا في العلوم السياسية.

 

بدأت القصة بإعادة الإعلامية السعودية إيمان الحمود نشر مقال قديم لها في صحيفة “الوطن” السعودية، قالت إنه كان ردا على مقال مشترك  لـ”خاشقجي” و”عبد الله” سبق وأن تم نشره في صحيفة “الحياة” اللندنية بعنوان:”لدينا حلم مشترك: شرق أوسط سعيد”، واصفة حلمهما آنذاك بالوردي.

 

وقالت “الحمود” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على المقال:” قبل نحو ثلاثة أعوام كتبت هذا المقال المشاكس في صحيفة #الوطن لأعكر على الصديقين العزيزين @JKhashoggi و @Abdulkhaleq_UAE صفو حلمهما الوردي المشترك بشرق أوسط سعيد .. فما رأيهما اليوم يا ترى بعد كل هذه المدة ؟!”.

ليرد “حاشقجي” عليها معيد نشر مقاله المشترك مع مستشار “ابن زايد” قائلا:” هاهو المقال الذي تشاركت في كتابته مع د. عبدالخالق وحلمنا فيه معا. هل انتهى هذا الحلم ؟ هل يمكن احيائه من جديد ؟ كيف نستطيع ان نفعل ذلك ؟”.

وأضاف في تغريدة اخرى تحمل سخرية من عبد الخالق عبد الله وتناقضاته قائلا:” صديقي يكره الثورات، ويشكك في أهدافها ، ولكني وجدته متحمسا لانتفاضة ما في #عدن ضد الحكومة الشرعية !! — هذه الحكومة التي لو سقطت لانتفت مشروعية التحالف. — صديقي استاذ علوم سياسة !”.

 

ليرد عليه “عبد الخالق” بحدة قائلا:” وصديقي يحب ثورات ازهقت ارواح وجلبت الدمار لوطن عربي منهك. وكان في قديم الزمان متحمسا لفصيل ثوري في سوريا مدعوم من قطر وتركيا ثم اكتشف بعد خراب حلب وحمص وادلب انه فصيل ارهابي ابن ارهابي. يا صديقي لو بقيت بدارك لكنت اسعد حالا مما انت عليه بالغربة. صديقي هذا كان مدير قناة ولدت لتموت”.

 

وعلى الرغم من ادعاءه برفض الثورات، إلا أن عبد الخالق روج عبر حسابه بموقع “تويتر” لقيام موالين للإمارات بإشعال إطارات السيارات وغلق الطرق في العاصمة المؤقتة عدن تحت مزاعم الاحتجاج على انخفاض قيمة الريال اليميني، وتأكيد القائمين على هذه الاحتجاجات بانها “ثورة” ضد الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““خاشقجي” ساخراً من مستشار “ابن زايد”: صديقي يكره الثورات ويتحمس لثورة في عدن ضد الشرعية”

  1. هذا سيم سيم نفرات هزاب المدلس
    يكره الثورات العربيه في الوطن العربي ويعتبرهن والانظمه مثل بعض إلا في عمان يتمنى ومناه تقوم ثوره فيها.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.