رفع متظاهرون في مدينة العراقية، صورة الممثلة الإباحية اللبنانية الأصل “”، خلال تظاهرة احتجاجية خارج مقر الحكومة المحلية.

ورُفعت الصورة من قِبَل أحد المتظاهرين وكتب عليها باللغة العربية العامية العراقية (ياهو المنج أشرف خاطر أشكيله) بمعنى “من أشرف منكِ كي أشكو له”.

 

وتشهد البلاد منذ 8 تموز الماضي عندما فتحت قوات الأمن النار على متظاهرين شباب في البصرة مطالبين بفرص عمل ومتهمين الحكومة بالفساد والفشل في تأمين أبسط الخدمات من بينها الكهرباء.

 

وأوضح مصدر أمني طلب عدم الكشف عن اسمه، أن عشائر البصرة بعثت برسالة لقائد عمليات المحافظة، أفادت بحمل السلاح والمقاومة إذا استمرت القوات الأمنية في استعمال القوة المفرطة مع المتظاهرين.

 

وكانت ناحية كرمة على والحيانية وخمس ميل شمالي محافظة البصرة، الأسوأ من بين بقية مناطق البصرة؛ إذ رفع أهالي هذه المناطق السلاح؛ ما أدى إلى انسحاب الجيش من هذه المناطق، بحسب العربية نت.

 

وأشار المصدر إلى أن قائد عمليات البصرة، أهمل جميع النداءات والرسائل؛ ما سيؤدي إلى تأزم الوضع في الأيام القادمة، مضيفاً أن قائد عمليات البصرة بعث ببرقية عاجلة لبغداد، يطالب فيها بإرسال قوات إضافية لفرض الأمن في المحافظة.

 

وكانت محافظة البصرة قد شهدت الأسبوع الماضي تسمم أكثر من 20 ألف مواطن إثر تلوث المياه، وارتفاع الملوحة لمياه الإسالة، بحسب مفوضية حقوق الإنسان في .