العمانيون يتكاتفون في حملة “#معا_من_أجل_عمان” .. تعرّفوا على أهدافها

أعلنت جمعية “دار العطاء” في سلطنة عمان، عن إقامتها لمؤتمر صحفي خاص بحملة “معا من أجل عمان” التي تستهدف صيانة المنازل المتضررة في ولاية مرباط، من إعصار “ميكونو” الذي ضرب السلطنة في مايو/ أيار الماضي.

 

 

 

ولاقت الحملة تفاعلا كبيرا من قبل العمانيين، الذين أثنوا على هذه المبادرة ووصفوها بالطيبة.

 

وكان موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في سلطنة عمان، قد ضج بأواخر مايو وأوائل يونيو الماضيين عبر وسم “#مبادرات_بنوك_وشركات_عمان”، بآلاف التغريدات، التي أظهرت التكاتف والتلاحم الكبير، بين مؤسسات وأفراد الشعب، عقب إعصار “ميكونو” الذي ضرب البلاد.

 

وأعلنت العديد من البنوك والشركات في السلطنة، عن تبرعها بمبالغ كبيرة، للأماكن المتضررة من الإعصار، منها بنك “ظفار” الذي أعلن تبرعه بمليون ريال، للأسر المتضررة بمحافظتي ظفار والوسطى.

 

وكذلك أعلنت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حينها، تبرعها بـ 5 ملايين ريال عماني، للمساهمة في تعزيز الجهود الرامية للتخفيف من الآثار المترتبة على إعصار “ميكونو”.

 

وكانت جمعية دار العطاء قد أطلقت أيضا نفس المبادرة “معا لأجل عمان” في يونيو، وذلك لصيانة البيوت المتضررة جراء الإعصار ” ميكونو” في محافظتي ظفار والوسطى، وأعلن عدد كبير من المواطنين حينها تبرعهم بالمال وغيره من الأشياء العينية للأسر المتضررة من هذا الإعصار.

قد يعجبك ايضا
  1. ابو محمد يقول

    تو الناس على الحمله
    زين تاجلوها كم يوم لقدام !!!

  2. محمد يقول

    زين ابو محمد ما شدِّيت حيلك انت وعملت حملة من قبل؟. اذا تركز ف المقال بتفهم بأنها الحملة الثانية وهذي في الاخيرة مبادرات من الجمعيات الأهلية.

  3. هزاب يقول

    الاعصار في شهر يونيو واحنا في سبتمبر ! يا اخي كثير بدري! كثير مبكرين! ما شاء الله قبل أيام وهنا في الموقع ورد أن شركات التأمين دفعت للمتضررين مبالغ ضخمة !ولو كان صحيحا أن الحكومة ضخت أموالا والتأمين دفع للمستحقين وتبرعات رجال الأعمال الضخمة والوهمية حقيقة لما اطلقت هذه الحملة ! تاريخ هذا البلد مع الفيضانات والأعاصير منذ إعصار عام 1977م وفيضانات 1982م وأعاصير صلالة 2002م وجونو 2007م وفييت 2010م ومكونو 2018م يعلمها الجميع وتكذب أخبار الدفع والتعويضات ولا يمكن ان تنطلي على احد! وما زالت مناطق داخل مسقط تعاني من أضرار اعصاري جونو وفييت إلى اليوم 2018م !! و لا احد ينسى معاناة سكان ولاية قريات في محافظة مسقط من إعصار جونو وتطنيش الجهات الحكومية لهم واستغاثتهم في الصحف طوال سنوات! بل سكان ولاية السيب في قلب محافظة مسقط عانوا الكثير من الأهوال من إعصار جونو! فعن اية حملة يتحدثون!

  4. بنت السلطنه يقول

    هزاب أبو دلسه
    هذه الحمله استمرار للحمله التي اطلقت بعد نهايه الاعصار وتبرعات الشركات ورجال الاعمال التي اعلنت كانت لهذه الحمله يا بودلسه. أبو دلسه انت تعرف ان ليس جميع الناس يقومون بالتأمين يا بودلسه حتى تعوضهم شركات التأمين يا بودلسه. أبو دلسه ليس هناك مناطق تعاني من اعصار جونو في مسقط في عام 2018 أبودلسه هذه اعاصير وليس رشت مطر حتى تقول عانوا الاهوال في قلب مسقط وحنا شفنا حبايبك الامريكان مع تطورهم ما قدروا يقفوا امام الاعاصير يا بودلسه.،

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.