الرئيسية » الهدهد » عميد ركن سعودي يتخلى عن كل مبادئ الشرف العسكري ويخوض في عرض الإعلامية غادة عويس ويشمت باليمنيين

عميد ركن سعودي يتخلى عن كل مبادئ الشرف العسكري ويخوض في عرض الإعلامية غادة عويس ويشمت باليمنيين

يبدو أن الطعن في الأعراض لم يتوقف على الذباب الإلكتروني التابع لدول الحصار حتى تحول لأسلوب ومنهج من يسمون أنفسهم النخبة من المحللين والكتاب والإعلاميين.

 

وفي هذا الإطار، تخلى العميد الركن والخبير الإستراتيجي السعودي حسن الشهري عن كل معاني الشرف العسكري ليخوض في عرض الإعلامية اللبنانية والمذيعة بقناة “الجزيرة” غادة عويس، ويشمت بالمعتقلين اليمنيين الذين كشف تقرير رسمي للأمم المتحدة بأنهم تعرضوا للتعذيب والاغتصاب على أيدي ضباط إماراتيين.

 

وكانت “عويس” قد علقت التقرير في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” قائلة:”قرأت تقرير المحققين الدوليين في الحرب باليمن بكامل صفحاته الأربعين. هو مرعب ككل التقارير الدولية عن انتهاكات حقوق الانسان بالعالم. انما الأرعب أن من يمارسها لا سيما اغتصاب الذكور هم ذكور عرب دخلوا لإعادة الشرعية والامل بحزم!”.

ليرد “الشهري” على تغريدتها بأسلوبه الدنيء قائلا:”ما اثار اهتمامك هو الاغتصاب وهذا يحتاج وقفة تأمل لماذا اثار اهتمامك هل للذاكرة دور في ذلك”.

وكان تقرير لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان قد كشف عن فضيحة جديدة تضاف لمسلسل فضائح أبو ظبي في اليمن، مؤكدا على أن ضباطا إماراتيين اغتصبوا العديد من المعتقلين في اليمن.

 

وكشف التقرير أن أعمال عنف جنسي تمت بأدوات مختلفة، هذا بالإضافة إلى أن ظروف المعتقلين في مراكز الاحتجاز كانت مريعة، وأن حالات الاغتصاب كانت تحدث أيضا من قبل قوات الحزام الأمني على مرأى من معتقلين آخرين، بمن فيهم أفراد من عائلة المعتقل والحرس.

 

وذكر تقرير المفوضية الأممية أنه كان يُطلب من النساء الرضوخ للاغتصاب أو الانتحار، واللائي يرفضن يتعرضن للضرب أو الرمي بالرصاص أو القتل، إضافة إلى تهديدهن بأمن عائلاتهن ومحيطهن الاجتماعي.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “عميد ركن سعودي يتخلى عن كل مبادئ الشرف العسكري ويخوض في عرض الإعلامية غادة عويس ويشمت باليمنيين”

  1. هذا العسكري السعودي أكيد خبير في السوقيات والعهريات واللواطيات وغير بعيد لأأن يكون من المفعول فيهم منذ خروجه الى هذه الدنـــيا وما زال يفعل فيه..هذا أكيد…

    رد
  2. خبير عسكري سعودي!!!!!، من اين لهم الخبرة؟ ما هي الحروب التي خاضها هؤلاء الخبراء؟ هم خبراء في الجهالة وقلة الحياء، احدث الاسلحة بكميات هائلة ولم يستطيعوا الانتصار على بعض الحوثيين ويسمون انفسهم خبراء، يا للمهزلة.

    رد
  3. لو لم يكن لدى السعوديين ةالسعودية الخبرة العسكرية والسياسية لما كانت السعودية تعيش وسط دول عصفت بها الحروب , والسعودية تضل واحة أمن وأمان رغم حقد الحاقدين ومكائد الاعداء المتربصين بفضل وجود حكومة وشعب متناسق ومتماسك ولدية خبرررررررررره بكل عميل صغير مشرد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.