أمير سعودي أزعجته ردود المغردين فتوعدهم: الدخول إلى “تويتر” سيتم بالهوية وبعدها سأرى شجاعتكم!

في تهديد جديد لكل من يعارض توجهاتهم وسياساتهم، طالب الأمير السعودي خالد بن عبد الله آل سعود بأن يكون تسجيل الدخول في موقع التدوين المصغر “تويتر” برقم الهوية الشخصية، متحديا من يقوم بالاعتراض بعد إجراء هذا الامر.

 

وقال “آل سعود” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” المفروض تويتر يكون التسجيل فيه برقم الهوية عشان “الشجاع” يورينا شجاعته الحقيقية…”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى مؤكدا بأن هذا الأمر سيتم تطبيقه قائلا:” المهم أتركوا عنكم هالموضوع لأن موضوع ربط الحساب بالهوية راح يتم خلال السنين القادمة شئنا أم أبينا في جميع مواقع التواصل دون إستثناء و بيكون تحت ذريعة “مكافحة الإرهاب” فضلوا هالتغريدة و تذكروها و بروّزوها إذا تبغون و اللي يبغى يجلس وهمي يقدر يرجع للمنتديات”.

 

صحيفة “أراب نيوز” قالت إن السلطات السعودية قد تقرر وضع حد للحسابات المجهولة الهوية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك كنتيجة طبيعية لنجاح تنفيذ قرارها بإضافة أرقام وثائق تحقيق الشخصية الخاصة بالمستخدمين عند شحن رصد الهواتف المحمولة. ويعني الإجراء أن المملكة يمكنها مراقبة التغريدات التي ينشرها السعوديون.

 

وسبق أن كشفت صحيفة “أراب نيوز” السعودية الناطقة باللغة الإنجليزية، أن المملكة تسعى إلى وضع حد لاستخدام حسابات “تويتر” المجهولة الهوية بقصر دخول الموقع على من يقومون بتسجيل بيانات وثائق تحقيق الشخصية.

 

وكانت وسائل إعلام محلية قالت الأسبوع الماضي إن الحكومة طلبت من شركات الاتصالات البحث عن سبل تمكنها من مراقبة أو حظر خدمات الاتصال الهاتفي المجانية على الإنترنت مثل سكايب.

 

ويحظى تويتر بشعبية كبيرة بين السعوديين وأثار جدلا واسعا حول موضوعات دينية وسياسية في المملكة التي يعتبر فيها مثل هذا النقاش العام في أفضل الأحوال عملا غير لائق وفي بعض الأحيان غير قانوني.

 

ونقلت صحف محلية عن مفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ وصفه لمستخدمي موقع التدوين المصغر بأنهم “مهرجون” يضيعون أوقاتهم في مناقشات عبثية بل ومؤذية.

 

وقالت أراب نيوز “وصف مصدر (في الهيئة المنظمة) هذه الخطوة بأنها نتيجة طبيعية لنجاح تنفيذ قرارها بإضافة أرقام وثائق تحقيق الشخصية الخاصة بالمستخدمين عند شحن رصيد الهواتف المحمولة.”

 

وليس بالضرورة أن تجعل هذه الخطوة البيانات الشخصية للمستخدم مرئية لغيره من مستخدمي الموقع ولكنه يعني أن الحكومة السعودية يمكنها مراقبة التغريدات التي ينشرها مواطنو المملكة.

 

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    ايها الكلب السلولي هاهي جزمه اديداس مقاس 48 اضعها في فمك !
    لم نر اي كلب او خنزير منكم يا بني سلول يمشي في الشارع لوحده !
    حتى جروكم بن سلقان الذي تقدسون وتعبدون
    حضر لمباراه كره قدم بالاباتشي المصفحه
    وشاهد المباره من خلف زجاج مضاد للرصاص !

    https://pbs.twimg.com/media/DJFQRmQXYAAs7BE.jpg

    ثم تتغوط من فمك ايها السلولي عن الشجاعه !؟؟؟

    ……………………………………

    مساكين شباب ورجال بلد الحرمين راحوا ضحايا لنيران اليمنيين في الحد الجنوبي
    وانتم ياسلوليه في اوكار الدعاره باوروبا وامريكا وفي صالات القمار والنوادي
    الليله خمر وسكر وعربده !!! او في قصوركم تتسافدون و تتراكبون كالحمير صباح مساء.

    صوره امير سلولي مخنث : اسمه فهد الملقب بيولو !
    https://pbs.twimg.com/media/Bv5io01CcAEmkj0.jpg
    والمصيبه أنه يصرف له مخصصات وله جواز دبلوماسي ويمكن يمسك منصب !
    وربما يكون في المستقبل خادم الحرمين الشريفين ! يحكم اشباه النساء في
    جزيره العرب !

    …………………………………..
    انت وغيرك ايها السلولي عندما تتحدث عن الشجاعه
    كالعاهره التي تتحدث عن الشرف !

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.