تداول ناشطون عمانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مرعب، يظهر لحظة سحق أحد الشبان تحت عجلات مركبة دفع رباعي أثناء بها في ولاية جعلان بني بو حسن في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عمان.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فإنه وأثناء قيام أحد الشبان بعرض “تفحيط”، سقط أحد الشبان المرافقين له من المركبة لينزل تحت عجلاتها وتسحقه.

 

وبحسب الفيديو، فقد تعالت أصوات الحضور عاليا، من هول ما حدث.

من جانبها، أعلنت شرطة عمان السلطانية أنه تم إلقاء القبض على سائق المركبة بولاية جعلان بني بو حسن، وأنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية في حقه.

 

وقالت الشرطة في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر”:” قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية تلقي القبض على سائق مركبة بولاية جعلان بني بو حسن إثرَ قيامه بالاستعراض والتفحيط بمركبته وسقوط مرافقه منها و تعرضه للدهس. وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.”

يشار إلى أن قانون المرور العُماني، يصنف التفحيط كفعل مجرم، يندرج تحت مسمى قيادة السيارة بتهور، وبطريقة تشكل خطورة أو تعرض حياة الأشخاص أو أموالهم للخطر.

وتصل عقوبة ، إلى توقيف السائق مدة 48 ساعة، وحجز المركبة لحين تقديم سائقها للمحاكمة، وتتراوح الأحكام ما بين السجن 10 أيام إلى سنة كاملة، وفرض غرامة مالية تصل إلى 500 ريال، أو ما يعادل نحو 1300 دولار كحدٍ أقصى، إضافة إلى احتمال سحب رخصة القيادة مدة قد تصل إلى 3 أشهر كحدٍ أقصى.