الرئيسيةالهدهد"شاهد" المعلم وزير خارجية الأسد هدد تركيا وتوعدها:" يا منال.. غصبن عنن...

“شاهد” المعلم وزير خارجية الأسد هدد تركيا وتوعدها:” يا منال.. غصبن عنن بدنا نرجع لهنيك”

- Advertisement -

تداولت العديد من الصفحات السورية المؤيدة للنظام على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطع فيديو لوزير خارجية النظام وليد المعلم، وهو يشير بإصبعه إلى أرض لواء الإسكندرون الذي تسيطر عليه تركيا، متوعدا إياها بإعادته.

 

ووفقا للمقطع المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر “المعلم” وهو في إجازة عائلية على ما يبدو مخاطبا سيدة بجانبه ومشيرا بإصبعه نحو الإسكندرون قائلا:” أرضنا يا منال.. غصبن عنن بدنا نرجع لهنيك”.

- Advertisement -

 

وأشار  الناشطون إلى أن المقطع صور أثناء تواجد الوزير السوري في قرية السمرا بريف اللاذقية، والتي جرى فيها تصوير المسلسل السوري “ضيعة ضايعة”.

https://www.facebook.com/tartous.pic/videos/871420829716349/

- Advertisement -

 

ويقع لواء الإسكندرون على خليج إسكندرون وخليج السويدية في الزاوية الشمالية الشرقية للبحر الأبيض المتوسط، وكان سابقا في أقصى شمال غربي سوريا.

 

ويتصل من الشرق والجنوب الشرقي بمحافظتي إدلب وحلب، ومن الجنوب بمدينة اللاذقية، ومن الشمال بمحافظة غازي عنتاب التركية، وهو الآن في جنوبي تركيا.

 

ضمته تركيا عام 1939 بعد أن “تنازلت” لها عنه فرنسا أيام احتلالها سوريا، واعتبرته محافظة تركية، وأطلقت عليه اسم “محافظة هاتاي”.

 

وهو يتكون من 6 مدن رئيسية هي: أنطاكيا (عاصمة المحافظة)، وإسكندرون، وأوردو، والريحانية، والسويدية، وأرسوز.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

5 تعليقات

  1. الجولان أقرب وسلمتوها يا البعثيين لإسرائيل عام 1967م أيام الأسد الأب وزير للدفاع! أول الجولان تحرروها بعدين كل شي سهل يا وليد ! وخلنا نشوف بطولاتكم على الأرض ! الكلام كثير سهل!

  2. الان تذكرت الاسكندرون ؟؟؟ و ماذا عن الجولان ؟ لن تستطيع قولها لان القضية تتعلق بالصهاينة و الذين سيشردونكم والله لولا الفرس و الروس و اللات و رضا الصهاينة عنكم لكنتم الان مشردين يا” مقاوم ”

  3. الست أو الزوجــــة مكانها السرير يا مدام وليد…مكانك السرير في انتظار السيد…والا ايـــه يا ست وليد….

  4. هزاب المدلس
    المعلم بطولاته بتطلع مثل بطولات اسيادك في أبوظبي تاركين جزرهم عند ايران ورايحين يحرروا اليمن من الحوثي النفرات طلعوا سيم سيم.
    هههههههه

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث