تداول ناشطون سعوديون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”، مقطع فيديو يظهر شاباً سعوديا يحمل سلاحين رشاشين من نوع “كلاشينكوف” ويوجه تهديدا مباشرا لسكان منطقة السعوديين الذين يتبعون المذهب الشيعي، متوعدا إياهم بـ”القتل”.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر الشاب وهو يحمل قطعتا السلاح ويتجه نحو سيارة متوقفة يقودها آخر يقوم بالتصوير، حيث قال إنه ذاهب إلى نجران لقتل ، وقتل شخص آخر سماه بـ”السيد”.

 

وفور تداول الفيديو، انهالت التعليقات الغاضبة والتي كان غالبها يدور في إطار انتقاد وزارة الداخلية على تركها حمل السلاح والتصوير فيه دون ضبط، حيث أقدم الناشطون على إطلاق هاشتاج بعنوان:” تهديد_اهل_نجران_بالقتل”، احتل قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا في ، عبروا من خلاله عن استنكارهم لهذا التهديد، مؤكدين بأن أهل نجران يمثلون خط الدفاع الاول عن سواء كانوا شيعة أو سنة.

وفور موجة الغضب التي اجتاحت “تويتر”، وجه النائب العام السعودي سعود بن عبد الله المعجب بالقبض على الشاب، بحسب ما نقلته العديد من وسائل الإعلام السعودية.

 

كما طلب النائب العام استكمال الإجراءات النظامية بحق الشاب، انطلاقاً من كون القوانين المحلية تجرم أي تمييز على أساس المذهب.

 

ومنطقة نجران التي كان يقصدها الشاب، تقع جنوبي المملكة على الحدود مع ، والتي تشهد سقوط صواريخ وجبهة قتال بين الجيش السعودي وميليشيا الحوثي.