أردوغان: تركيا سدّ منيع إذا انهارت فلن يبقى أثر للشرق الأوسط ولا إفريقيا .. وهذا ما قاله عن مكة

نقلت وكالة “الأناضول” التركية للأنباء، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، والتي تعهد فيها بتحقيق السلام والأمن في المنطقة، مشبها ما تتعرض له تركيا حاليا بمحاولات سابقة لغزو الأناضول، ومحذرا من أن انهيار بلاده سيكون مقدمة لانهيار إقليمي واسع.

 

وفي الذكرى السنوية لمعركة ملاذكرد التي وقعت قبل 947 سنة وانتصر فيها السلاجقة الأتراك على الإمبراطورية البيزنطية، وعد أردوغان بتحقيق السلام والأمن في العراق ومناطق سورية ليست تحت السيطرة التركية، واضاف أنه سيتم القضاء على المنظمات الإرهابية في المنطقة.

 

وقال متحدثا إلى الجماهير بولاية بتليس (جنوب شرق) إن الهجمات الأخيرة ضد تركيا مشابهة لمحاولات سابقة لغزو الأناضول، محذرا من أن مثل هذه الأعمال ستؤدي إلى انهيار المناطق المجاورة.

 

وأضاف أردوغان “لا تنسوا، الأناضول سد منيع، وإذا انهار فلن يبقى أثر للشرق الأوسط ولا إفريقيا ولا آسيا الوسطى ولا البلقان ولا القوقاز”.

 

وأكد الرئيس التركي أن بلاده ليست مجرد بقعة جغرافية داخل حدودها، بل هي قمة بارزة لجبل جليدي يحمل في أعماقه مسؤولية كبيرة تجاه تاريخها المجيد وحضاراتها العريقة والتزاماتها الإنسانية.

 

وقال أيضا “علينا أن نكون أقوياء بجميع مؤسساتنا، وإلا فإن (الأعداء) لن يتيحوا لنا العيش يوما واحدا لا في هذا الوطن ولا في أي مكان من العالم”.

 

وكان أردوغان قد أصدر بيانا أمس قال فيه إن الجمهورية التركية هي ثمرة مقاومة ملحمية ضد أقوى دول العالم، وإنها قامت على أسس متينة وضعت مع “انتصار ملاذكرد”، مشددا على أهمية استقلالية الشعب التركي من أجل التصدي للهجمات التي يتعرض لها الاقتصاد التركي حاليا.

 

وكانت معركة ملاذكرد -التي وقعت عام 1071م في ولاية موش شرقي تركيا اليوم- هي نقطة البداية لاندحار الإمبراطورية البيزنطية، حيث تمكن السلطان السلجوقي ألب أرسلان من هزيمة جيش بيزنطي مكون من حوالي مئتي ألف جندي بنحو عشرين ألف جندي مسلم فقط.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    وأضاف أردوغان “لا تنسوا، الأناضول سد منيع، وإذا انهار فلن يبقى أثر للشرق الأوسط ولا إفريقيا ولا آسيا الوسطى ولا البلقان ولا القوقاز”.

    حشى ،أردوغان الله يخليك شوي شوي عاد ما كذا، الفشخره الزايده ما حلوه ،انهرت أم بقيت من ذكرتهم باقين وطبعا ما نتمنى لتركيا إلا كل خير.

  2. عبدالحق صداح يقول

    ما ذكره أردوغان صحيح 100% .
    والذين يقرأون أحاديث الفتن في آخر الزمن , سيجدون أن المسلمون من بني إسحاق حيث لم يتبقى من العرب سوى بضعة آلاف سيفتحون القسطنطينية ( إسطنبول ) مرة أخرى , وهذا يعني أن تركيا في الزمن القادم ستكون بؤرة فتن ومشاكل على المسلمين فيستلزم فتحها . إن المؤامرات الحالية ضد تركيا ستستمر ومن المؤكد ستنجح , وبعد ذلك لا تسألون عن هلكة العرب .
    اللهم استرنا فوق الأرض , وتحت الأرض ويوم العرض عليك .
    مسكين أردوغان , نحن العرب الخانعين النائمين لا نستحق رجلا مثل أردوغان في زمن ضاعت فيه كلمة الرجولة ولم يتبقى منها سوى كلمة ذكورة

  3. محايد يقول

    اسعد يوم انهيار تركيا وايران وعملاء ايران وحزب اللات
    وهو قريب أن شاء الله

  4. حماني يقول

    التعليق ماهو ل أردغان الرئيس الي هو يتكلم و يفعل … التعليق ل بنت السلطه الي ما تفهم و لا تعرف التاريخ انت روحي دوري ع تاريخ اجدادك و اهلك و بعدين تعالي علقي على الناس يا نمله في كومة قش … موباقي غير تتعدى ع كلام اعظم رئيس بتركيا و تتكلم معليه و الله ناس فشله و لا يفهمون للتاريخ شيئ … انت غلطانه ولا فيكي فايده بالاساس و انا الي مخليني صابر عليكي انك بنت و البنت لها دور امام الناس و ردي اذا استطعتي با بنت السلطه … شكرا قناة الوطن لإتاحة المجال للكلام

  5. سالم يقول

    فعلا تركيا تشكل سد منيع يكفي العاقل ليرى انهيار الدولة العراقية كيف إثر على جميع العرب فانهيار تركيا سيؤثر على أوروبا ودول الجوار وقد تمتد إلى الدول التي ذكرها أردوغان وانهيار إيران سيجلب الأمن للمنطقة بؤرة الشر ستنتهي

  6. عبدالحق صداح يقول

    تركيا حاليا تستضيف ملايين من العرب الفارين من الظلم في بلادهم .

    ساهمت تركيا ببعض المشاريع ببعض البلاد العربية .

    ولكن هناك حكام عرب يأتمرون بالأمر الأمريكي فتضيع الشعوب العربية المغلوب على أمرها بشربة ماء ومعها
    تضيع المشاريع التركية . والأردن أكبر مثال على حكم القزم الأردني ابن أنطوانيت اليهودية .

    إن انهيار تركيا سيؤدي إلى انهيار الكثير من الدول العربية . الكثير من الشعوب العربية خاملة .

    ورحم الله عبدالرحمن الكواكبي حين قال :

    الإستبداد أعظم بلاء يتعجل الله به الأنتقام من عباده الـخـامـلـيـن ولا يرفعه عنهم حتى يتوبوا توبة الأنفة .

  7. بنت السلطنه يقول

    يلهوي يلهوي حماني عم بيهددني

    حماني بابو أنا آعرف تاريخ أبائي وأجدادي وآعطيك نبذه في هذا الرابط عن تاريخ اجدادي مع اجداد اردوغان.

    https://youtu.be/TO3MtcgIHdc

    الحين خبرني حماني انت ايش جنسيتك حتى ابحث عن تاريخ اجدادك ؟

  8. حماني يقول

    أخ يا بنت السلطله لو تعرفين جنسيتي ل تخري ساجده … خليكي في تاريخ بلدك و لا تطلعي بالعالي على أسيادك و للحديث تتمه … لو فينا بينا تواصل ع الخاص اكون ممنون.

  9. هزاب يقول

    التعليق رقم 7 ! صراحة الضرب دقيق ومباشر وعيني عينك! وتم النسف بنجاح ! رنوها رن ! عسى تخف سخافتك وابتذاليتك وحشرة الأنف في الفاضي والمليان ! وتستاهلي أكثر واكثر ! كثري من المهدئات وعصير الليمون!

  10. حماني يقول

    يا بنت السلطه لو تعرفي جنسيتي رح تخري ساجده … و انا جد سعيد بحصولك على أصل مع العلم انتي ما عندك اصل و السبه كلامك الفاضي .. و لكن اذا انتي مصره خلينا نتكلم و يصير خير و انا مستعد يا سلطه فواكه

  11. بنت السلطنه يقول

    هههههههههههه
    حماني بابو ايش تقول انت هههههههه اخر ساجد لمن وليش؟؟؟ !!!!!!!!! هههههههه بابو انا أعبد الله ما أسجد لسواه
    هههههههههههه
    تصدق عاد بفتص من الضحك أما عليك سوالف.
    هههههههههههه

  12. بنت السلطنه يقول

    هههههههههههه
    بابو هزاب أبو دلسه
    هذا صديق مال أنت حماني طلع ما براير ما ينفع يبى بشر يسجدو له هههههههههه بابو هزاب أبو دلسه حاول مع صديق ثاني يمكن يساعد أنت في ايقاف قصف جبهه مال أنت من بنت السلطنه بابو هزاب شرب كبتشينوا واجد واجد واجد عشان راس مال انت صلح بعدين يقدر انت تختار صديق واجد واجد برابر حتى يساعدك على ايقاف قصف جبه مال أنت من بنت سلطنه ههههههههههه.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.