الرئيسية » الهدهد » خدعه “ابن سلمان” بالمرة الأولى.. “آبي أحمد” يتعهد بمواصلة الضغط لتحرير ملياردير سعودي شهير من سجون “آل سعود”

خدعه “ابن سلمان” بالمرة الأولى.. “آبي أحمد” يتعهد بمواصلة الضغط لتحرير ملياردير سعودي شهير من سجون “آل سعود”

نقلت وكالة الأنباء العالميةرويترز” عن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، قوله إنه سيستمر في الضغط على النظام السعودي للإفراج عن رجل الأعمال السعودي الملياردير محمد حسن العمودي.

 

ورغم إطلاق سراح معظم المعتقلين من رجال الأعمال في السعودية بتهم فساد، أدت إلى تحصيل 100 مليار دولار منهم فيما وُصف بـ”ابتزاز” غير مسبوق، لا يزال الملياردير محمد حسين العمودي، أحد كبار رجال الأعمال على المستويَين المحلي والعالمي نزيل السجن.

 

و”العمودي” الذي تقدَّر ثروته بـ13 مليار دولار ويحمل الجنسية السعودية، سبق أن وصفته مجلة “فوربس” بأنه أغنى شخص أسود في العالم.

 

وفي مايو الماضي، أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، أنه قدم طلبا لولي العهد السعودي، الأمير “محمد بن سلمان”، بضرورة إطلاق سراح الملياردير “محمد حسين العمودي” من مركز التوقيف في السعودية.

 

وقال رئيس الوزراء، خلال خطاب أمام حشود من الجماهير، إن “ولي العهد وافق على إطلاق سراح العمودي، ومغادرته معي ولكن تم إبلاغي في منتصف الليل أنه بسبب بعض الإجراءات سيؤخر إطلاق سراحه إلى أجل محدد”.

 

وأضاف حينها أنه يتوقع أن يقع ذلك في أقرب وقت، مشيرا إلى أن “قضية الشيخ (العمودي) قضية لكل الإثيوبيين”، حسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

 

وشهدت حياة “العمودي” منعطفاً حاداً في نوفمبر الماضي، عندما تم احتجازه في فندق “ريتز كارلتون” بالرياض، إلى جانب العديد من الأمراء والمسؤولين على خلفية تهم بالفساد.

 

وعن نفوذه في إثيوبيا، تقول وثائق وزارة الخارجية الأمريكية التي تسربت لموقع ويكيليكس، إنه ومنذ عام 1994، حصلت شركاته على امتياز أغلب المشاريع فيها، وتغطي أنشطتها مجالات عديدة، بداية من القهوة وحتى السياحة.

 

ويقول مساعدوه إنه كان على علاقة وثيقة بالأمير سلطان بن عبد العزيز، الذي كان وزيراً للدفاع وولياً للعهد وتُوفي عام 2011، حيث أدار العمودي أعماله اعتماداً على أموال الأمير ونفوذه ومن خلال حلفائه الأقوياء.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “خدعه “ابن سلمان” بالمرة الأولى.. “آبي أحمد” يتعهد بمواصلة الضغط لتحرير ملياردير سعودي شهير من سجون “آل سعود””

  1. العمودي الان سعودي ولايوجد أحد بالعالم يستطيع أن يتدخل لانقاذ الفاسدين والحرامية .
    ثم أن ماحصل ليس ابتزاز بل استعادة اموال سرقها هؤلا الفاسدين عن طريق عقود وصفقات مع الدولة في عهود ماضية .. هل تعتقدون أن السعودية أو غيرها تستطيع سجن أحد بدون دلائل مؤكده
    واضح جدا ياوطن أن السعودية هذه الايام هي عنوانكم الرئيسي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.