الرئيسية » الهدهد » افيخاي ادرعي يحتفل بعيد ميلاده بـ” الغترة والعقال” العربي ويثير جدلاً واسعاً

افيخاي ادرعي يحتفل بعيد ميلاده بـ” الغترة والعقال” العربي ويثير جدلاً واسعاً

تداول ناشطون بمواقع التواصل صورة نشرها المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، للاحتفال بعيد ميلاده وظهر بها مصادفة “عقال عربي” على مكتبه ما أثار جدلا واسعا بشأن سبب تواجد هذا العقال بمكتب “أدرعي”ومن صاحبه.

 

 

تغريدة “أدرعي” التي نشرها لتوثيق الاحتفال بعيد ميلاده، تسببت في هجوم واسع عليه وسط تساؤلات عن سبب تواجد مثل هذا العقال بمكتب المتحدث باسم جيش الاحتلال.

 

https://twitter.com/beshasiri2233/status/1032295009964503040

 

 

كما سخر العديد من النشطاء من المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، متمنين أن يكون عيد ميلاده هذا هو الأخير على أرض فلسطين المحتلة.

 

 

https://twitter.com/___EMIR___63/status/1032291439101837312

 

 

وواصل أفيخاي أدرعي تغريداته المثيرة للجدل التي يكتبها في المناسبات الدينية للمسلمين، وكان آخرها “يوم عرفة”، صباح الإثنين، حيث يؤدي المسلمون الركن الأعظم من الحج بالوقوف على جبل عرفات.

 

وفي حسابه على موقع “تويتر”، استعان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بحديث للنبي، فكتب: “خير الدعاء دعاء يوم عرفة”، ليضيف بعدها: “في هذا اليوم المقدس عند المسلمين، يوم عرفة أتمنى أن يحلّ السلام في نفوس البشر، لتطغى الإنسانية على منطقتنا المقدسة، والعالم أجمع”.

 

وخاطب متابعيه، قائلا: “أكثروا من الدعاء بالخير، فمن تمنى الخير لغيره سخر الله له خيرًا لنفسه”، كما جاء في حسابه على موقع “تويتر”.

 

وسياسة المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي سياسة قديمة معروفة لدى أغلب رواد مواقع التواصل الاجتماعي من العرب.

 

وغالبا ما تثير تغريدات أدرعي ردود أفعال كثيرة من المتصفحين العرب وتتراوح بين الاستهجان والسخرية.

 

وسبق وكتب أدرعي العديد من الأدعية على صفحته الخاصة على الفيسبوك، كان آخرها يوم الجمعة الماضي. حتى أن أحدهم وصفه يوما بالحاج أدرعي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.