بعد تهديدات وزير الخزانة .. “ترامب” عبر “تويتر”: “سنخنق تركيا”!

يبدو أن الامور تتجه من سيء إلى أسوأ في العلاقات بين البلدين، حيث صعد الرئيس الامريكي دونالد من تهديداته لتركيا في محاولة للافراج عن القس الأمريكي المعتقل في منذ عام 2016.

 

وفي أعقاب ما صرح به وزير الخزانة الامريكي، ستيفن منوتشين، بأّن وزارته تستعد لفرض المزيد من العقوبات المالية على كبار المسؤولين الأتراك، خرج الرئيس “ترامب” عبر “تويتر” ليعلن أنه سيخنق تركيا، متهماً إياها باستغلال بلاده لسنوات طويلة.وفق ادعائه

 

وقال “ترامب” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”، إن الولايات المتحدة “لن تدفع شيئا” لتركيا من أجل إطلاق سراح القس الأمريكي أندرو برانسون الذي وصفه بأنه “رهينة وطني عظيم”.

 

وأكد على أن بلاده “لن ندفع شئيا من أجل إطلاق سراح رجل برئ، لكننا سنخنق تركيا”.

يشار إلى أنه خلال الاجتماع الحكومي الذي عقد مساء الخميس، قال دونالد ترامب خلال ترأسه الاجتماع الوزاري ان تركيا مازالت تعتقل “القس الرائع” أندرو برونسون، ليلتفت نحو وزير الخزانة الاميركي متسائلا :“كيف هو أدائنا على مستوى العقوبات” ليرد ستيفن منوشن بالقول ان واشنطن فرضت عقوبات “وعقوبات إضافية جاهزة” لفرضها.”.

وكان القضاء التركي قرر حبس القس أندرو برانسون في 9 ديسمبر/كانون الأول 2016 على خلفية عدة تهم تضمنت ارتكابه جرائم باسم منظمتي فتح الله غولن وحزب العمال الكردستاني اللتين تصنفهما أنقرة ضمن التنظيمات الإرهابية، قبل أن يصدر قرار قضائي بفرض الإقامة الجبرية عليه.

 

ورفضت محكمة تركية أول أمس الأربعاء رفع الإقامة الجبرية عنه، لكن محاميه قال إن محكمة أعلى ستصدر قرارا في هذا الشأن هذا الأسبوع.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. عنتيل اسوان يقول

    افعل ولا تقصر يا عاهرة يا رب العاهرات وأبا العاهرات ويامن كونت ثروتك أساسا من بيوت دعارة القواد أبيك بفيجاس. غاية ما تسطيعه أنت وعاهراتك الصهيوسعوخلايجة هو مضايقة تركيا لفترة ما. أما خنقها وإذلالها فهذا لقمة أكبر من أن تبتلعها ولا تختنق يا خنيث. الأمور خرجت من يديك الآن، فقد فتحت على نفسك كل أبواب الجحيم، أوروبا والصين وكندا كلهم ضدك، وسيدعمون تركيا ضدك.

  2. ابوعمر يقول

    الكلب النباح ترمب سيواصل النباح والنواح الى ان تمر القافلة التركية ووتعبر بسلام ..وحينها سيصمت مثل شقيقه الكلب النباح

  3. - يقول

    اوغلو الجبان يقول :
    جاويش أوغلو: الولايات المتحدة لا تدرك ولا ترى الصديق الحقيقي.
    ايها الجاهل:

    (ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم)

    وهذا المنبطح يقول امريكا لاترى صديقها الحقيقي!!!!! ويقصد حكومه اردوغان !!!!.؟
    بئس القوم انتم.

    اصفعوا ترامب وحكومته الصهيوصليبيه,كما صفعوكم ويصفعوكم وسيصفعوكم
    باغلاق القاعده الكافره المشركه الصليبيه الامريكيه التي تنطلق منها الطائرات !
    وطرد العلوج ليعودوا الى ولي خمرهم ترمب.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.