وزير الخزانة الأمريكي مهددا تركيا: لدينا العديد من الخطط لتنفيذها إذا لم تفرجوا عن “القس”

في تصعيد مرتقب للأزمة المشتعلة بين البلدين، أكد ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكي يوم الخميس إن الولايات المتحدة مستعدة لفرض عقوبات إضافية على تركيا إذا لم تفرج عن القس الأمريكي المحتجز لديها أندرو برانسون.

 

وقال “منوتشين” خلال اجتماع لمجلس الوزراء ”لدينا المزيد الذي نخطط للقيام به إذا لم يفرجوا عنه سريعا“.

وخلال الاجتماع الحكومي، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب :” الرئيس الاميركي دونالد ترامب خلال ترأسه الاجتماع الوزاري يقول ان تركيا مازالت تعتقل “ألقس الرائع” أندرو برونسون ويلتفت نحو وزير الخزانة الاميركي متسائلا “كيف هو أدائنا على مستوى العقوبات” ليرد ستيفن منوشن بالقول ان واشنطن فرضت عقوبات “وعقوبات إضافية جاهزة” لفرضها.”.

وفي نفس السياق،  نشرت صحيفة “غازيتا” الروسية تقريرا تحدثت فيه عن رفض المحكمة التركية الإفراج عن القس الأمريكي أندرو برونسون، علما وأن المهلة التي حددتها الولايات المتحدة لإطلاق سراحه انتهت في 15 آب/ أغسطس.

 

وقالت الصحيفة في تقريرها  إن واشنطن توعدت بفرض عقوبات جديدة على أنقرة في حال لم يتم إطلاق سراح القس الأمريكي.

 

وأضافت الصحيفة أن “واشنطن تعتقد أن اعتقال القس الأمريكي بمثابة خطوة انتقامية اتخذتها السلطات التركية كرد فعل على رفض الجانب الأمريكي تسليم فتح الله غولن، المتهم بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في تموز/ يوليو سنة 2016”.

 

وأكدت أن “رفض مطالب الإفراج عن القس الأمريكي، يشير إلى أن أردوغان لا نية له في الاستسلام للعقوبات والتهديدات الأخيرة”.

 

ونقلت الصحيفة عن كبير مستشاري مركز “جلف ستات أنالايتكس” في واشنطن، تيودور كاراسيك، قوله إن “الرئيس التركي سيقاوم الضغوط الأمريكية بكل ما أوتي من قوة، وذلك حفظا لماء الوجه”، بالإضافة إلى ذلك، يعتقد الخبير أن المواجهة عن طريق التهديدات وإصدار البيانات ستتفاقم في الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    شوي كرامه يااردوغان وحكومتك وحزبك
    اغلقوا القاعده الكافره المشركه الصليبيه الامريكيه
    التي تنطلق منها الطائرات لقتل المسلمين؟

  2. ترمب يقول

    أكيد عقلك في مؤخـــرتك مثل اللقلق………….تحدث عن جنسكم الأعراب أولا..ثم أردوغان…فكل الوطن العربي دون استثناء قواعد عسكرية للامريكان وحتى الصهاينة..فهل أنت أعمى أم أعور….تركيا ليست وحدها يا لقلق

  3. الجوكر يقول

    أغلق قاعدة أنجرليك الجوية وانسحب من الناتو لو تسمع بنصيحتي يا سيد أردوغان، أعلم بأن الأمر مكلف في البداية ولكن الغطرسة أمريكية يلزمها لكمة قوية ومباشرة على الأنف .

  4. ابوعمر يقول

    هذا الهمجي الامريكي يتحدث على لسان المناجيس الاعراب آل سعود وخنازير بن زايد….

  5. راجي رحمه الله يقول

    للأسف لن تستطيع تركيا الوقوف امام امريكا وبمكالمه واحده فيها حده وتهديد لقطر ستتخلي قطر عن تركيا واذا جد الجد
    وكانت حرب فسلاح الجو الأمريكي فوق تركيا وجيش رخيص لاسعر له علي الأرض (الجيش المصري) وقاعده محمد نجيب اعدت لذلك اليوم
    مع تمويل مادي خليجي٠ ولوجستي من اليونان

  6. عنتيل اسوان يقول

    أحسنتم يا سادة بالرد على زنيم سفاح المحارم الخنيث الخنثى hermaphrodite المخنث رقم 1، والذي يخجل حتى من إنتحال إسم ما، لإحساسه بأنه لا شئ، وأي إنتحال سيكشفه حتما.
    قاعدة إنجرليك الجوية Incirlik Air Base يا نغل العاهرة موجودة قبل أن يولد طيب إردوان، ومعنى إنجرليك هو شجرة التين، وكانت كذلك يتقاسم ثمارها الترك والنيتو على مدى العقود. تعال نتفحص القواعد الجوية الخمس بمضارب فهدة الحثلين التي إنطلقت منها كل الهجمات على العراق، أو تلك التي بمضارب فاطمة الكتبي؟ هل يجرؤ نغل فهدة الحثلين المخنث ليس على دخولها، فهذا حلم إبليس بجنة رضوان، لكن على الإقتراب من محيطها على بعد 150 ميلا؟ وكما ذكر الأستاذ رقم 2 “ترمب ” فبكل تلك القواعد توجد كتيبة جوية إسرائيلية تتمتع بإستقلالية تامة، وشاركت بكل الهجمات الجوية على العراق. الأحداث وغطرسة الأمريكان تقود بقوة لأن تفض الحكومة التركية شراكة شجرة التين مع سيدكم ترامب، وتستأثر بشجرة التين وحدها، فماذا عن أسيادك المخانيث؟

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.